طريقة تصويت المجنسين الجدد في الانتخابات التركية

طريقة تصويت المجنسين الجدد في الانتخابات التركية
طريقة تصويت المجنسين الجدد في الانتخابات التركية

طريقة تصويت المجنسين الجدد في الانتخابات التركية

يؤكد القانون التركي،  أن المجنس حديثًا يحصل فورًا على حق المشاركة في الانتخابات، لكنه بحاجة لأن يكون عنوانه مثبتًا بشكل صحيح في دائرة النفوس كي يتم فرزه لأقرب مركز انتخابي.

وأعلنت سابقًا أن مواعيد تحديث البيانات من أجل الإنتخابات قد انتهت في 17 كانون الثاني 2019.

 وحسب موقع " عنب بلدي" فإنه يمكن التحقق من مكان المركز الانتخابي أيضًا عن طريق مراجعة مختار المنطقة، أو عن طريق الحكومة الإلكترونية E-devlet.

للتحقق من مكان المركز الانتخابي عن طريق الحكومة الإلكترونية E-devlet، أدخل إلى حسابك ثم ابحث عن Yüksek Seçim Kurulu Başkanlığı (مجلس الانتخابات العليا) ثم أضغط على Yurt İçi Seçmen Kaydı Sorgulama (قيد الناخب داخل تركيا).


إقرا أيضاI الهجرة التركية تطلق الإنذار الأخير للسوربين في ولاية هاتاي


إذا كان عنوانك صحيحًا ستظهر لك صفحة تحمل في القسم الأول منها اسمك وكنيتك ورقمك الوطني وعنوانك، وفي القسم الثاني تحوي على:

مكان التصويت (اسم المركز الانتخابي) Oy Vereceğiniz Yer
رقم الصندوق Sandık Numarası
رقم الدور Sıra Numarası

إذا لم يكن عنوانك مسجلًا في أحد العناوين فلن تتمكن من المشاركة في الانتخابات القادمة، لأن تاريخ تسجيل العنوان انتهى في 17 كانون الثاني 2019.

هذا و صرحت وزارة الداخلية التركية في وقت سابق أن 363 ألف و555 مواطن غير مسجلين في أي عنوان بحاجة لتسجيل عناوينهم في النفوس.

وكانت وزارة الداخلية قدأعلنت سابقًا أن مواعيد تحديث البيانات من أجل الإنتخابات قد انتهت في 17 كانون الثاني 2019.
ترسل البلدية أوراقًا انتخابية قبل أيام من تاريخ الانتخابات، تحوي معلومات الناخب ومكانه بالتفصيل (ولاية، منطقة، حي)، توضع في صندوق البريد أو مدخل البناء.

جدير بالذكر أن  وزير الداخلية التركي سليمان صويلو كان قد صرح  بأن 53 ألف مواطن سوري حصلوا على الجنسية التركية، ويمكنهم المشاركة في الانتخابات البلدية التي ستجري في 31 آذار 2019.

 

 

مشاركة على: