أنقرة تعلق على قرار أوروبا ضد انضمام تركيا للاتحاد

أنقرة تعلق على قرار أوروبا ضد انضمام تركيا للاتحاد
أنقرة تعلق على قرار أوروبا ضد انضمام تركيا للاتحاد

أنقرة تعلق على قرار أوروبا ضد انضمام تركيا للاتحاد

أنقرة-نيو ترك بوست

رفض المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن تقرير البرلمان الأوروبي حول تركيا وقال عبر حسابه بموقع تويتر إن: "التقرير المنحاز وغير الموضوعي، والذي لا يحمل صفة إلزامية، في حكم العدم بالنسبة لنا".

وأضاف قالن ، أن مضمون تقرير تركيا 2018 للبرلمان الأوروبي، هو محاولة لتقويض عملية زيادة الجهود المشتركة فيما يتعلق بإكساب العلاقات التركية الأوروبية زخما جديدا.

ولفت خلال تصريحاته أن اللجوء إلى مزاعم لا أساس لها ولا تعكس الحقائق في التقرير، مبينا أن المزاعم كشفت موقف التيارات السياسية المتطرفة في أوروبا المتحامل ضد تركيا.

وانتقد قرار التوصية حيال تعليق المفاوضات قبيل الانتخابات واعتبره مؤشر شعبوي غير صادق ويفتقد للرؤية من قبل بعض السياسيين الأوروبيين

وأضاف قالن "وهذا يعد أحد المظاهر المقلقة للتضيق في الرؤية التي تشهدها السياسة الأوروبية".

ونبه إلى أن قرار التوصية المذكور الذي صادق عليه نحو 370 صوتاً ، لا يمثل الإرادة المشتركة لأعضاء البرلمان الـ 751.

يذكر أن الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي في مدينة ستراسبورغ الفرنسية صوتت أمس الأربعاء على "تقرير تركيا 2018"، الذي يحمل صفة توصية وغير ملزم، وأعدته النائبة الهولندية "كاتي بيري".

وتمت المصادقة على التقرير، الذي يضم مقترحا لـ"التعليق الرسمي لمفاوضات الانضمام بين تركيا والاتحاد الأوروبي"، بموافقة 370 صوتًا مقابل رفض 109 أصوات، وامتناع 143 نائبًا عن التصويت.


اقرأ المزيد| رومانيا تتعهد بمواصلة دعم عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي 


 

مشاركة على: