افتتاح "متحف طروادة" في جناق قلعة

افتتاح "متحف طروادة" في جناق قلعة
افتتاح "متحف طروادة" في جناق قلعة

افتتاح "متحف طروادة" في جناق قلعة

جناق قلعة - نيو ترك بوست

تفتتح تركيا" اليوم الإثنين، " متحف طروادة" في المدينة الآثرية التي يعود تاريخها لـ5 آلاف عام، بولاية جناق قلعة غربي تركيا.

وانتهت الجهات المعنية من نقل كافة القطع الأثرية من أجل الافتتاح الرسمي لمتحف طروادة في المدينة الآثرية التي يزورها نحو 500 ألف شخص سنويًا.

وبهذا الصدد، قال رئيس المجلس التنفيذي الإقليمي لاتحاد وكالات السياحة التركية، أحمد جليك، أنه تم بناء المتحف المنتظر منذ سنوات في مدينة طروادة الآثرية المعروفة من قبل العالم بأسره.

وأشار إلى أنهم ينتظرون مشاركة الرئيس رجب طيب أردوغان في مراسم افتتاح المتحف بالتزامن مع احتفالات النصر بمعركة جناق قلعة.

وأعرب عن اعتقاده أن المتحف سيسهم بشكل كبير في اقتصاد المنطقة والبلد، مضيفًا: " رغم أن المتحف لم يفتتح رسمياً ولكن عددا كبيرا من الزوار تدفقوا إليه".

وتبلغ مساحة المتحف 12 ألفًا و750 متر مربع، 3 آلاف متر مربع منها مخصصة لصالات عرض التحف الآثرية، ويضم الاكتشافات الأثرية للمدينة القديمة، فضلا عن 24 قطعة ذهبية تعرف باسم "كنوز تروي" التي أعيدت إلى تركيا من أمريكا.

ووصلت تكلفة المتحف الذي افتتح أبوابه  للزوار في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 75 مليون ليرة تركية (نحو 13.700 دولار أمريكي).

وتشتهر مدينة طروادة التاريخية بالحصان الخشبي الذي اختبأ داخله الجنود الإسبرطيون، وتسلّلوا ليلا لفتح أبواب المدينة أمام جيوش الملك منيلاوس، ملك إسبرطة بقيادة أخيه أغاممنون، الذي حاصر المدينة قرابة عشرة أعوام.

ويعد حصان طروادة أكبر الأحصنة التاريخية الخشبية الموجودة في العالم، حيث يبلغ وزنه حوالي ثلاثة أطنان، ويبلغ طوله حوالي 108 أمتار.


اقرأ أيضاً| مدينة طروادة التركية من أهم الوجهات السياحية في تركيا 


 

مشاركة على: