البنتاغون يدعم القوات العراقية و"بي كا كا" في ـسوريا بمليار دولار

 البنتاغون يدعم القوات العراقية و"بي كا كا" في ـسوريا بمليار دولار
البنتاغون يدعم القوات العراقية و"بي كا كا" في ـسوريا بمليار دولار

البنتاغون يدعم القوات العراقية و"بي كا كا" في ـسوريا بمليار دولار

واشنطن - نيو ترك بوست

أعلن البنتاغون أنه خصص من ميزانيته للعام 2020 أكثر من مليار دولار للقوات الأمنية بالعراق، ولتنظيم "ي ب ك/بي كا كا" الإرهابي، والجمعات المعارضة الأخرى بسوريا.

جاء هذا الإعلان بحسب وثيقة كشفت عن تفاصيل ميزانية وزارة الدفاع الأمريكية، حصل عليها مراسل الأناضول، الإثنين، من مصادر خاصة.

وكشفت تفاصيل الميزانية أن الوزارة الأمريكية خصصت 750 مليون دولار للقوات الأمنية العراقية منها 308 ملايين لتلبية متطلبات التدريب والأسلحة لوحدات مكافحة الإرهاب، والقوات الخاصة، والجيش، وقوات الشرطة الاتحادية، وكتائب الاستجابة للطوارئ، وقوة شرطة أمن الطاقة، وقوات إقليم الشمال(البيشمركة).

وأشارت الوثيقة أن البنتاغون سيقدم أسلحة للقوات الأمنية العراقية ومن بين هذه الأسلحة بنادق آلية، ورشاشات خفيفة وثقيلة، إلى جانب ناقلات عربات مدرعة، وسيارات إسعاف، ومركبات لنقل الأفراد.

وذكر البنتاغون أن المبلغ المقدم للعراق سيخصص 123 مليون دولار لدعم العمليات، و189 مليون دعم لوجيستي، و28 مليون لصيانة وإصلاح المعدات بالقواعد العسكرية، و94 مليون دولار لتلبية الاحتياجات المتعلقة بصيانة وإصلاح المعدات، والأسلحة والمركبات.

كما أعلنت تخصيص مبلغ بقيمة 300 مليون دولار لتجهيز وتدريب المعارضة المسلحة السورية يستفيد منا بشكل أكبر عناصر تنظيم (ي ب ك/بي كا كا) الإرهابي الذي يستخدم اسم "قوات سوريا الديمقراطية.

وقررت الوزارة تقديم معدات وأسلحة مختلفة لا توجد بينها أسلحة ثقيلة

ودعمت البنتاغون أمن حدود دول الجوار السوري بـ 250 مليون دولار كما لم تقدم الوثيقة أية تفاصيل بخصوص هذه الجزئية، ولم تشر إلى الدول المعنية بهذا البند.

وتحت بند التدريب ودعم الأسلحة خصص البنتاغون 173 مليون دولار، منها 38 مليون دعم لوجيستي، و48 مليون لإصلاح البنى التحتية، و32 مليون لتلبية الاحتياجات اللازمة للعمليات العسكرية، و10 ملايين لشراء ذخيرة.

وأشار البنتاغون أن البقية المتبقية من المبلغ ستخصص لشراء ناقلات الأفراد غير التكتيكية، والمدرعات، فضلاً عن الجرافات والرافعات والحفارات. 


اقرأ المزيد| البنتاغون يؤكد استمرار أنشطته العسكرية في قاعدة إنجيرليك التركية


 

مشاركة على: