منفذ هجوم هولندا من ولاية يوزغات التركية

منفذ هجوم هولندا من ولاية يوزغات التركية
منفذ هجوم هولندا من ولاية يوزغات التركية

منفذ هجوم هولندا من ولاية يوزغات التركية

يوزغات - نيو ترك بوست

أكدت وسائل إعلام تركية أن منفذ الهجوم المسلج في هولندا، "كوكمان تانيش"، مسجل في السجل المدني لولاية "يوزغات" وسط تركيا، ومولود في بلدة "سرتشالي" في "بوغازليان" التابعة لمنطقة "بوغازليان".

ويواجه "تانيش" الموقوف لدى السلطات الهولندية تهمة تنفيذ هجوم مسلح في ساحة "14 أكتوبر" بمدينة "أوترخت" وسط  هولندا، أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 9 آخرين.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر قولها، إن "تانيش" ولد في "يوزغات"، وسافر إلى هولندا مع أسرته قبل أعوام طويلة، وحصل على الجنسية الهولندية قبل نحو 10 أعوام.

وأشارت المصادر أنه تزوج خلال الفترة 2007 - 2008 من ابنة أحد أقاربه، ثم انفصل عنها بعد فترة وجيزة، ولا يوجد اتصال بينه وبين والده "محمد تانيش" الذي يعيش حالياً في تركيا.

وقال والد "كوكمان"، إن منفذ الهجوم نجله من زوجته الأولى، وأنه لم يلتقِ به ولم يسمع صوته منذ فترة طويلة، لافتاً إلى أن "كوكمان" كان شخصًا هادئا يتراوح بين العمل والمنزل.

وأشار الأب إلى أنه لا يملك معلومات عن الأشخاص الذين يلتقي بهم نجله أو عن أصدقائه، منذ أن انقطع التواصل بينهما، حيث عاد من هولندا إلى تركيا قبل أعوام بعد انفصاله عن زوجته الأولى، ليتزوج من امرأة أخرى في وقت لاحق.

وأمس الإثنين، أعلنت الشرطة الهولندية بأن المشتبه به الأول في الهجوم المسلح، يدعى "كوكمان تانيش" (37 عاما)، ولديه تاريخ من الجرائم البسيطة، بينها محاكمته بتهمة الاغتصاب.

وصرحت عائلة المشتبه به، كانت بأن "مشاكل عائلية وراء هجوم أوتريخت"، مؤكدة أن "تانيش" أطلق النار على قريب له في الترام، ومن ثم على أشخاص أرادوا مساعدة المستهدف. 


اقرأ أيضاً| بعد حادث إطلاق النار بهولندا ...إغلاق جميع المساجد في أوتريخت 


 

مشاركة على: