تلاوة آيات من القرآن في البرلمان النيوزيلندي

تلاوة آيات من القرآن في البرلمان النيوزيلندي
تلاوة آيات من القرآن في البرلمان النيوزيلندي

تلاوة آيات من القرآن في البرلمان النيوزيلندي

ولنغتون - نيو ترك بوست

افتتح البرلمان النيوزيلندي جلسته الأولى بعد مجرزة المسجدين في مدينة كريست تشيرش، بتلاوة عربية لآيات من القرآن الكريم، تعبيراً عن تضامنه مع أسر ضحايا الهجوم الدامي وتكريماً لهم.

وقال التلفزيون النيوزيلندي، على قناته الإخبارية الأولى، إن البرلمان استهل أول جلسة له منذ الهجوم الإرهابي على مسجدين، بتلاوة عربية لآيات من القرآن.

وتلا الإمام "نظام الحق ثانوي"، آيات من سورة البقرة، داخل قاعة البرلمان النيوزيلندي، فيما قرأ الإمام طاهر نواز، ترجمة الآيات للغة الإنجليزية، قبل أن تلقي رئيسة الوزراء كلمة مؤثرة حول الحادث.

ونص الآيات، "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَعِينُواْ بِالصَّبْرِ وَالصَّلاةِ إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ (154) وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ (155) وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِّنَ الْخَوْفْ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِّنَ الأَمْوَالِ وَالأنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ (156) الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ".

ويوم الجمعة، شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي النور ولينوود، كرايست تشيرش، في اعتداء دامٍ خلف 50 قتيلا وعددا كبيرا من الجرحى. 

وألقت الشرطة القبض على الأسترالي برينتون تارانت البالغ 28 عاما، والذي نفذ الهجوم المروع وبثه مباشرة عبر الإنترنت.


اقرأ أيضاً| سوري يطالب بعقوبات قاسية بعد أن فقد أقربائه في مجزرة نيوزيلندا 


مشاركة على: