الأردن تبحث مع مبعوث الرئيس الفرنسي أزمة سوريا

الأردن تبحث مع مبعوث الرئيس الفرنسي أزمة سوريا
الأردن تبحث مع مبعوث الرئيس الفرنسي أزمة سوريا

الأردن تبحث مع مبعوث الرئيس الفرنسي أزمة سوريا

 

اجتمع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، الثلاثاء، مع مبعوث الرئيس الفرنسي الخاص بسوريا فرانسوا سينيمو، لبحث جهود التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.
 

جاء ذلك أثناء لقائهما في العاصمة عمان، اليوم الثلاثاء، وفق بيان للخارجية الأردنية والذي لم يوضح تفاصيل عن الزيارة ومدتها.


ووفق البيان، ركزت المحادثات على جهود حل الأزمة السورية وتوفير الدعم للاجئين والدول المستضيفة لهم في ضوء المخرجات الإيجابية لمؤتمر بروكسل لدعم مستقبل سوريا والمنطقة الذي نظمه الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة الأسبوع الماضي.

واتفقت الدول المشاركة في مؤتمر "دعم مستقبل سوريا والمنطقة"، المنعقد ببروكسل، بتقديم مساعدات لسوريا وللاجئيها بقيمة 7 مليارات دولار.
 

وبحسب البيان، أكد الجانبان على استمرار التنسيق "من أجل تكثيف الجهود للتوصل لحل سياسي للأزمة السورية"، بما يحفظ وحدة سوريا وتماسكها ويتيح ظروف عودة اللاجئين الطوعية لوطنهم.
 

ولفتا إلى أهمية دعم المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون "في جهوده إحراز تقدم نحو الحل السياسي للأزمة".
 

وأشار الصفدي وسينيمو إلى أهمية التعاون والتنسيق الدولي "لمحاربة الإرهاب الذي خسر سيطرته المكانية في سوريا والعراق لكنه ما يزال يمثل خطرا أمنيا وأيديولوجيا".
 

وأكد الصفدي والمبعوث الفرنسي على أهمية الشراكة الأردنية الفرنسية في تعزيز الأمن والاستقرار بالمنطقة.ويرتبط الأردن مع جارته الشمالية سوريا بحدود طولها 375 كلم، ما يجعل المملكة من بين الدول الأكثر استقبالا للسوريين، بعدد بلغ 1.3 مليونا، نصفهم يحملون صفة "لاجئ"

مشاركة على: