تركيا تشرع في اختبار محركات محلية نفّاثة

تركيا تشرع في اختبار محركات محلية نفّاثة
تركيا تشرع في اختبار محركات محلية نفّاثة

تركيا تشرع في اختبار محركات محلية نفّاثة

أسكي شهير -نيوترك بوست

تشرع تركيا في تنفيذاستثمارا بقيمة 95.5 مليون دولار، يتعلق بالبنية التحتية، لاختبار محركات وطنية محلية، حسبما أعلن عنه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الخميس.

وقال  أردوغان، في كلمة ألقاها أمام تجمع جماهيري في ولاية "أسكي شهير" (وسط)، قبيل الانتخابات المحلية المرتقبة في 31 مارس/ آذار الحالي ، أن أنقرة أوشكت على وضع حجر الأساس لاستثمار متعلق باختبار محركات نفاثة بقدرات محلية.

واضاف  أردوغان، إن تركيا تنفذ استثمارا بقيمة 95.5 مليون دولار، يتعلق بالبنية التحتية، لاختبار محركات وطنية محلية ، مشيرا إلى أن المشروع دخل "مرحلة وضع حجر الأساس".

و أشار الرئيس التركي إلى أنه تم الانتهاء من التفاصيل المتعلقة بمشروع بناء المركز الوطني لبحوث واختبار نظام السكك الحديدية.


إقرا أيضاI الصناعات الدفاعية التركية تتعاقد مع شركة "TRMotor" لتطوير محركات الطائرة المقاتلة


وقال  "نبني مركزا وطنيا لبحوث واختبار نظام السكك الحديدية في جامعة الأناضول بأسكي شهير. الأمور المتعلقة بالمشروع والميزانية المخصصة له والموقع باتت جاهزة".

وتابع: "نتوقع أن نضع حجر أساسه خلال الصيف المقبل ونفتتحه قبل نهاية 2020".
وفي السنوات الخمس الأخيرة، نفّذت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية (توساش) مشاريع في أسكي شهير، بقيمة 220 مليون دولار، وفق الرئيس التركي.

ومنذ وصول حزب العدالة والتنمية، إلى السلطة عام 2002، تمكنت حكوماته المتعاقبة من تحقيق قفزات نوعية في العديد من المجالات، لاسيما على صعيد تطوير الصناعات الدفاعية.

 

مشاركة على: