أوامر حكومية بفتح تحقيق بغرق عبّارة في الموصل

أوامر حكومية  بفتح تحقيق بغرق عبّارة في الموصل
أوامر حكومية بفتح تحقيق بغرق عبّارة في الموصل

أوامر حكومية بفتح تحقيق بغرق عبّارة في الموصل

 العراق-نيوترك بوست

بهدف كشف ملابسات الحادث وأسبابه، أمر رئيس الوزراء العراقي، عادل عبد المهدي، الخميس، بفتح تحقيق فوري بحادث غرق عبّارة في نهر دجلة بمدينة الموصل، شمالي البلاد.
وحسب بيان أصدره المكتب الاعلامي لعبد المهدي فقد أمررئيس الوزراء العراقي برفع تقرير له في نتائج التحقيق، في غضون 24 ساعة، ل.
وقال البيان، إن "عبد المهدي، يتابع بألم وحزن حادثة عبّارة الجزيرة السياحية في مدينة الموصل، التي أودت بحياة العشرات من الأبرياء، نساءً ورجالاً وأطفالا".

وأضاف أن "رئيس الوزراء وجه باستنفار كل جهود الدولة، ومتابعة عمليات الإنقاذ، والبحث عن الغرقى والمفقودين، وتقديم العلاج واستنفار الكوادر الصحية والطبية والإغاثية".

كما "أمر بفتح تحقيقٍ فوريٍ، ورفع تقرير بذلك إليه خلال 24 ساعة، لإظهار الحقيقة والكشف عن المسببين لتأخذ العدالة مجراها" بحسب البيان.
وحسب أخر حصيلة أعلنتها الداخلية العراقية، انتشلت فرق الإغاثة، إثر غرق العبارة، 71 جثة بين نساء وأطفال ورجال، فيما تم إنقاذ 55 آخرين بينهم 19 طفلا.
لم يتحدد بعد الأسباب الدقيقة لغرق العبارة، غير أن مصدرا بالشرطة النهرية، قال في تصريح سابق للأناضول، إن العبارة كانت تحمل أكثر من 170 شخصا، وهو فوق طاقتها، ما تسبب بجنوحها وغرقها‎.


إقرا أيضاI العراق.. غرق 45 شخصا إثر انقلاب عبارة في نهر دجلة


 

مشاركة على: