فنان تركي شهير يتبرع لمسلمين نيوزيلندا يإيرادت حفله

فنان تركي شهير يتبرع لمسلمين نيوزيلندا يإيرادت حفله
فنان تركي شهير يتبرع لمسلمين نيوزيلندا يإيرادت حفله

فنان تركي شهير يتبرع لمسلمين نيوزيلندا يإيرادت حفله

أحيا الفنان التركي، هالوك ليفنت، حفلاً غنائياً ضمن فعاليات ومراسم إحياء "يوم الشهيد" والذكرى السنوية الـ104 للانتصار البحري للدولة العثمانية في معركة "تشناق قلعة".

وأعلن ليفنت خلال الحفل الذي حضره قرابة 20 ألف شخص بأغان حماسية أشعلت المسرح، أن الإيرادات ستذهب لصالح مسلمي نيوزيلندا وعائلات ضحايا الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في كرايست تشيرش، يوم الجمعة الماضي.

وفي مطلع التسعينيات بدأ هالوك ليفنت مشواره الفني ، عندما أطلق أول ألبوماته "على الطريق"، ثم لمعت نجوميته، وقدم لاحقاً أكثر من 14 ألبوما غنائيا.
ويشارك في الحفلات الموسيقية داخل تركيا وخارجها، ما يجعله في قائمة الفنانين الأعلى تقديما للحفلات الموسيقية والغنائية محققاً بذلك أرباحاً كبيرة، وغالباً ما يخصص بعضها لصالح المحتاجين من المرضى.

وفي مارس/ آذار من كل عام يحرص الأتراك ، على إحياء ذكرى انتصار الدولة العثمانية في معارك تشناق قلعة عام 1915، ضد الحلفاء، حيث حاولت قوات بريطانية وفرنسية ونيوزيلندية وأسترالية، احتلال إسطنبول، وباءت المحاولة بالفشل.

ويذكر أن تلك المعارك كلفت الدولة العثمانية أكثر من 250 ألف قتيل، شارك فيها إلى جانب الأتراك جنود من سورية والعراق وفلسطين والعديد من دول العالم الإسلامي، فيما تكبدت القوات الغازية العدد المذكور نفسه تقريبًا، وكانت المعركة التي وقعت بمنطقة "غاليبولي" في تشناق قلعة، بمثابة تحول لصالح الأتراك حيث انتصروا فيها على القوات المتحالفة خلال الحرب العالمية الأولى.


اقرأ أيضاً|هذا ما جمعته منظمة خيرية في نيوزيلندا لضحايا هجوم "المسجدين" 


 

مشاركة على: