عمران خان: تركيا وماليزيا نموذج ناجح للدول الإسلامية

عمران خان: تركيا وماليزيا نموذج ناجح للدول الإسلامية
عمران خان: تركيا وماليزيا نموذج ناجح للدول الإسلامية

عمران خان: تركيا وماليزيا نموذج ناجح للدول الإسلامية

إسلام أباد - نيو ترك بوست

قال رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، اليوم الجمعة، إن تركيا وماليزيا تمثلان نموذجاً ناجحاً أمام دول العالم الإسلامي للاحتذاء به، مشيراً إلى الدور البارز الذي يمثله الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد.

وأضاف خان خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الماليزي، عقب لقائهما في العاصمة الباكستانية إسلام آباد، "نفذت دولتان مسلمتان فقط التحول الاجتماعي الذي سيكون نموذجًا لباكستان".

وأشار إلى أن بلاده ترى ماليزيا كنموذج فيما يتعلق بمكافحة الفساد الذي يقضي على المؤسسات والأموال اللازمة للانفاق على المواطنين، مضيفاً "رأينا صعود ماليزيا، وكذلك التحوّل الذي حققته تركيا بقيادة أردوغان وصعود اقتصادها".

وتابع قائلاً " هناك زعيمان بارزان في العالم الإسلامي، أحدهما أردوغان والآخر رئيس وزراء ماليزيا مهاتير".

من جانبه، قال رئيس الوزراء الماليزي، إن باكستان وماليزيا متفقتان على مكافحة الإسلاموفوبيا، وأنه بحث مع خان قضايا ثنائية وإقليمية وعالمية.

وأوضح أن الهجوم الإرهابي على مسجدين في نيوزيلندا يظهر وجود عداء ضد المسلمين.

ويجري مهاتير زيارة رسمية إلى باكستان تستمر 3 أيام، سيلتقي خلالها رئيس البلاد عارف علوي، ويتوقع أن يعقد الطرفان اتفاقيات استثمار بقيمة 900 مليون دولار.

وقبل أسبوع، شهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزلندية هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي النور ولينوود، كرايست تشيرش، في اعتداء دامٍ خلف 50 قتيلا وعددا كبيرا من الجرحى.

وألقت الشرطة القبض على الأسترالي برينتون تارانت البالغ 28 عاما، والذي نفذ الهجوم وبثه مباشرة عبر الإنترنت.

مشاركة على: