سورية تحصل على جائزة قيمة

سورية تحصل على جائزة قيمة
سورية تحصل على جائزة قيمة

سورية تحصل على جائزة قيمة

برلين - نيو ترك بوست 

كرم مجلس "فيلا ايشون" في مدينة بريمن الألمانية، السورية ياسمين حريتاني رئيسة جمعية الثقافة السورية في المهجر كما منح المجلس حريتاني جائزة الثقافة والسلام لعام 2019، بحسب صحيفة "التاتز" الألمانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن حريتاني نالت الجائزة لنشاطها وتفانيها في حقل الاندماج ومجهودها في العمل التطوعي الذي ساعد على إسراع عملية دمج السوريين في المجتمع الألماني.

وأكدت الصحيفة أن لجريتاني دور كبير في دمج المعلمين السوريين في العمل التعليمي الألماني، لافتة أن رئيسة المهجر ولدت عام 1982 في ألمانية من أب سوري وأم ألمانية، ودرست الأدب العربي والألماني

كما بينت الصحيفة أن جريتاني تخطط في الوقت الحالي لنيل درجة شهادة الدكتوراه من جامعة "غوتنغن.

الجدير ذكره، أن ياسمين لديها العديد من النشاطات أهمها المهرجان السنوي للفنون، لعرض أهم النشاطات الثقافية السورية الألمانية، والتواصل بين المثقفين السوريين والألمان.

من جانبها، أعربت ياسمين عن سعادتها بسبب حصولها على الجائزة وعلقت قائلة :" ه رغم أن عنوان الجائزة -السلام- مفقود في سورية حاليا، ولكن الجائزة لها قيمة رمزية لدي ولدى العديد من السوريين المهجرين من وطنهم

تجدر الإشارة إلى أن جايتاني هي عضوة في مجلس بريمن للتكامل والذي يقدم النصح والمشورة للدائرة السياسية في بريمن فيما يتعلق بالمهاجرين واللاجئين.

مشاركة على: