أنقرة: افتراءات الرئيس التشيكي تعكس "قلة حيلته"

أنقرة: افتراءات الرئيس التشيكي تعكس "قلة حيلته"
أنقرة: افتراءات الرئيس التشيكي تعكس "قلة حيلته"

أنقرة: افتراءات الرئيس التشيكي تعكس "قلة حيلته"

أنقرة - نيو ترك بوست

أكدت وزارة الخارجية التركية، أن مواصلة الرئيس التشيكي ميلوش زيمان، الإدلاء بتصريحات مليئة بالكذب والافتراءات تجاه تركيا، تعكس "قلة حيلته".

وقال المتحدث باسم الوزارة، حامي أقصوي، اليوم السبت، "مثل هذه الاداعاءات التي لا أساس لها تجاه دولة حاربت داعش في طليعة الصف الأول، ودفعت بجنودها إلى أرض المعركة، وقدمت الشهداء، إنما تُظهر في الواقع قلة حيلة صاحب هذه الافتراءات".

وأوضح أن الإصرار على مواصلة تلك الافتراءات التي لا أساس لها، إنما "تعكس مقاربة تنطوي على سوء نية".

وأضاف "من الواضح عدم إمكانية إسناد هذه التصريحات المنافية للحقيقة، إلى نقص في المعلومات ونظرة تتسم بالضحالة وحسب".

وتابع "هذا الوضع لا يليق بأهمية المنصب الذي يحتله الشخص المذكور، كما أنه يشكل مشهدا مؤسفا، بالنسبة للشعب التشيكي الصديق الذي يمثله".

واستطرد "إن استهداف بلادنا عبر الافتراءات وإطلاق الأحكام جزافا عن بعد من قبل الذين لم ينخرطوا في الصفوف الأولى لهذا النضال (ضد داعش)، أمر يبعث على الخجل".

وأعرب المسؤول التركي عن أسفه حيال تلك التصريحات التي تفتقد للعقل والمنطق، مشدداً على أنه ليس بوسع أحد تشويه صورة تركيا التي خاضت النضال الأكبر ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

والأربعاء الماضي، اتهم الرئيس التشيكي ميلوش زيمان، تركيا بالتحالف مع تنظيم "داعش" الإرهابي، زاعماً "وجود معلومات تؤكد دور تركيا الوسيط في بعض العمليات اللوجستية لتنظيم "داعش" عندما كان يسيطر على جزء كبير من الأراضي السورية والعراقية".

وأضاف أن "الرئيس التركي عول على أسلمة تركيا، وعلى الأرجح دولة تعتنق الأيديولوجية الإسلامية، من المنطقي أن تكون قريبة من المتطرفين الإسلاميين، وتنبع من هذا المنطق، وعلى العكس، تهاجم الأكراد".

مشاركة على: