تركيا ترسل طائرة إغاثية لمنكوبي إعصار موزنبيق

تركيا ترسل طائرة إغاثية لمنكوبي إعصار موزنبيق
تركيا ترسل طائرة إغاثية لمنكوبي إعصار موزنبيق

تركيا ترسل طائرة إغاثية لمنكوبي إعصار موزنبيق

أنقرة - نيو ترك بوست

أرسلت تركيا طائرة إغاثية، اليوم السبت، إلى موزنبيق، تحمل على متنها مساعدات إنسانية لمنكوبي إعصار "إداي" الذي ضرب موزمبيق، الأسبوع الماضي.

وانطلقت طائرة شحن عسكرية تركية من العاصمة أنقرة، فجر اليوم، وعلى متنها طاقم تركي يتألف من 51 شخصا: 23 من "آفاد"، و6 من وزارة الصحة، واثنان من الهلال الأحمر، و20 من جمعية البحث والانقاذ.

وقال نائب رئاسة إدارة الكوارث والطوارئ التركية "آفاد"، حمزة طاشدلن،إن هيئة الأركان العامة، خصصت طائرة شحن عسكرية لنقل المساعدات الإنسانية التركية إلى موزمبيق.

وأضاف أن المساعدات تتضمن قوارب مطاطية، ومنظفات، وخيما، وسيارة شد رباعية، لتسهيل عمل الطواقم التركية في إغاثة المتضررين.

وأوضح أن إعصار "إداي" الاستوائي المصحوب بأمطار غزيرة، ضرب 3 بلدان، هي موزمبيق ومالاوي وزيمبابوي، مبينا أن غالبية الأضرار الناجمة عن الإعصار والسيول وقعت في موزمبيق.

ولفت إلى أن معطيات الأمم المتحدة تشير إلى أن قرابة 400 شخص فقدوا حياتهم، وأصيب 2250 شخصا بجروح جراء الإعصار.

وأمس الجمعة، أرسلت الوكالة التركية للتعاون والتنسيق التركية "تيكا" مساعدات للمتضررين من الإعصار والسيول في موزمبيق، تشمل طروداً تحوي مواد غذائية ومنظفات، تكفي احتياجات 600 أسرة لمدة عشرة أيام.

والأسبوع الماضي، لقي نحو 300 شخص مصرعهم وأصيب مئات، جراء إعصار "إداي" الذي ضرب مدينة "بيرا" الموزمبيقية، فيما أعلن رئيس البلاد، فيليب نيوسي، الحداد الوطني لمدة 3 أيام تكريما لأرواح ضحايا الإعصار. 

مشاركة على: