مسؤول ألماني :ارتفاع طلبات اللجوء في ألمانيا

مسؤول ألماني :ارتفاع طلبات اللجوء في ألمانيا
مسؤول ألماني :ارتفاع طلبات اللجوء في ألمانيا

مسؤول ألماني :ارتفاع طلبات اللجوء في ألمانيا

برلين - نيو ترك بوست 

أشار رئيس الهيئة الاتحادية للهجرة واللجوء "هانس ـ أيكهارد زومر"، إلى ارتفاع عدد طلبات اللجوء في ألمانيا.

وقال خلال حديث صحفي مع صحيفة "فيلت أم زونتاغ" في عددها الذي سيصدر غدا الأحد، ونشرت منه مقتطفات "إن عدد طلبات اللجوء الذي تتلقاه فروع الهيئة في ألمانيا مرتفع جداً، مؤكدا أن استقبال 10 آلاف لاجئ شهرياً، والذي اتفقت عليه أحزاب الائتلاف الحكومي، يعد رقماً كبيراً.

وكشفت عن أعداد طلبات اللجوء الموثقة في فروع الهيئة التي تتلقاها فروع الهيئة.

وأشار إلى أن الهيئة تلقت 162 ألف طلب، خلال العام الماضي، منوهاً أن هذا العدد يتجاوز حدود الإمكانيات المتاحة. وتابع: "يمكن مقارنة العدد بسكان مدينة كبيرة تأتي إلى ألمانيا كل عام".

وأوضح زومر أن نسبة اللاجئين الذين يحصلون على حق الحماية والبقاء لا يتجاوز 35 % وهذا يؤكد أن كثير من المهجرين يأتون إلى ألمانيا دون سبب لتقديم طلب لجوء

وبين زومر خلال حديثه الصحفي أنه من غير المقبول تحديد سقف معين لدخول اللاجئين إلى البلاد مشيراً إلى أن على بلاده أن تعترف بمن لديه مبرراً لتقديم طلب لجوء في ألمانيا، منوهاً أنه في هذه الحالة لا يجوز التعامل مع الحالة وفق منطق الإحصائيات.

وأشار زومر أن هناك مشكلة كبيرة تواجه اللاجئين وهي مشكلة طلبات اللجوء الغير مرفقة بوثائق شخصية تثبت هويتهم الشخصية وجنسيتهم.

وبين أن هؤلاء يشكلون حالياً نسبة 54 في المئة من مجموع اللاجئين الموثقين لدى الهيئة الاتحادية لافتا إلى الأهمية الكبيرة للوثيقة الشخصية التي تثبت جنسية صاحب الطلب، حيث تساعد في دراسة الطلب

وذكر رئيس الهيئة أن هناك عدد كبير من اللاجئين وصل ألمانيا جواً مشيراً إلى أن هناك الكثير من الطلبات التي تم دراستها أظهرت أن حوالي ثلث مقدمي طلبات اللجوء دخلوا البلاد عبر المطارات.

وحسب "زومر"، فإن بعض اللاجئين قدموا وثائق أوروبية أصلية من دول الاتحاد الأوروبي، لكنها صادرة بأسماء أخرى.

 

وأوضح المسؤول الألماني، أن تلك الوثائق تكون إما مسروقة وإما وضعت تحت التصرف بتعمد. ولكن هناك أيضاً وثائق أوروبية مزورة، حسب قوله.

مشاركة على: