الماكينات والطواحين في قمة نارية الليلة

الماكينات والطواحين في قمة نارية الليلة
الماكينات والطواحين في قمة نارية الليلة

الماكينات والطواحين في قمة نارية الليلة

أمستردام - نيو ترك بوست

يلتقي المنتخب الألماني ونظيره الهولندي، مساء اليوم الأحد، على ملعب "يوهان كرويف أرينا" في العاصمة أمستردام، في إطار منافسات المجموعة الثالثة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية "يورو 2020".

ويسعى منتخب الطواحين إلى الاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز بينما يحتاج منتخب الماكينات إلى الانتصار من أجل إثبات أنه منافس قوي في أوروبا، كما يتطلع الفريقان لتحقيق انطلاقة مثالية.

وشهد عام 2018 نتائج مخيبة للجمهور الألماني، لعل أبرزها توديعه المؤلم من دور المجموعات لمونديال روسيا وفقدان لقب مونديال البرازيل 2014، ثم هبوطه من المستوى الأول لمسابقة دوري الأمم الأوروبية.

وتضم تشكيلة الفريق الألماني، 12 لاعبًا في عمر الرابعة والعشرين أو أقل، وقد يكون ذلك مخاطرة مع قلة خبرة اللاعبين ولكنه في المقابل سيستفيد المانشافت كثيرًا من هذه التجربة.

فيما يعيش منتخب هولندا أيضا مرحلة إعادة بناء رغم النتائج الجيدة، وذلك بعد تخلى بعض نجوم الفترة السابقة عن القميص البرتقالى على غرار روبن فان بيرسي، ويسلى شنايدر وأرين روبن.

في الوقت ذاته تشهد الكرة الهولندية تحسنًا كبيرًا على جميع الأصعدة حيث نجح أياكس الهولندي في التأهل إلى دور ربع النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، وهذه المرة الأولى التي يصل فيها أي نادي هولندي لهذا الدور في البطولة منذ موسم 2006/2007.

وفي غضون ذلك، ظهرت العديد من المواهب الهولندية الشابة والتي سيكون لها شأن كبير في المستقبل القريب مثل ماتيس دي ليخت، فرينكي دي يونغ وغيرهم الكثير.

وتواجه المنتخبان الهولندي (المصنف 14 عالميًا) والألماني (المصنف 16 عالميًا) تواجها سابقًا في 42 مباراة، وفازت هولندا في 11 مرة، وألمانيا في 15مرة وتعادلا في 16 مناسبة.

ومن أبرز مواجهاتهما، نهائي كأس العالم 1974 عندما تواجه الهولندي الطائر يوهان كرويف مع القيصر الألماني فرانتس بكنباور وخطف الألمان اللقب بعد الفوز 2-1، ثم تعادلا 2-2 في مونديال 1978، وفازت ألمانيا 3-2 في كأس أوروبا 1980.

ويشهد تاريخ مباريات الطواحين والماكينات أهدافًا غزيرة إذ تم تسجيل 145 هدفًا، حيث سجل الألمان 77 هدفًا و68 لهولندا.

مشاركة على: