أردوغان : سأحمي الليرة وسأعاقب من يستهدفونها

أردوغان : سأحمي الليرة وسأعاقب من يستهدفونها
أردوغان : سأحمي الليرة وسأعاقب من يستهدفونها

أردوغان : سأحمي الليرة وسأعاقب من يستهدفونها

إسطنبول - نيوترك بوست

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،أنه سيحمي الليرة التركية وسيعاقب من يستهدفونها عبر المضاربات، مشيرا أن مؤسسة التنظيم والرقابة المصرفية في تركيا بدأت باتخاذ بعض الخطوات في هذا الصدد

وأضاف  أردوغان، الأحد، في كلمة له  أمام التجمع الجماهيري الحاشد لتحالف الشعب في ميدان "يني قابي" بإسطنبول، والذي يشارك فيه، دولت باهتشلي، رئيس حزب الحركة القومية، قبل أسبوع من الانتخابات المحلية المزمعة في تركيا في 31 مارس/ آذار الجاري، "نعلم من أنتم جميعا، وما تقومون به عشية الانتخابات.. ولتعلموا أننا سنجعلكم تدفعون ثمن هذا باهظا بعد الانتخابات".وقال أردوغان إن الأرقام الرسمية تقول إن عدد المشاركين في التجمع في ميدان "يني قابي" وصل إلى مليون و600 ألف شخص. مضيفا "بإذن الله سنحتفل هنا مجددا بعد الأول من أبريل بفوزنا في الانتخابات".


إقرا أيضاI يلدريم: سأجعل إسطنبول أكثر سعادة واستقرارا وأمنا


وبشأن المشروعات التي من المخطط القيام بها في إسطنبول، قال أردوغان إن من بينها بدء العمل لتأسيس "وادي التكنولوجيا الحيوية" في منطقة توزلا بإسطنبول بقيمة 6 مليارات ليرة تركية، وتأسيس مركز للتطوير التكنولوجي بقيمة 3.5 مليار ليرة.

و سيتم  حسب الرئيس التركي ، إنشاء استديوهات عملاقة لتصوير الأفلام في إسطنبول، بتكلفة 900 مليون ليرة (الدولار يساوي تقريبا 5.76 ليرة تركية).

وتجرى الانتخابات المحلية في تركيا في 31 مارس/ آذار الجاري، ويتنافس فيها 12 حزبا سياسيا، ويجرى فيها انتخاب رؤساء البلديات، وأعضاء المجالس المحلية، ومخاتير الأحياء، لمدة 5 أعوام.

ويحق لـ 57 مليون ناخب في عموم تركيا، الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات واختيار مسؤولي السلطات المحلية.

وتنتهي الحملات الانتخابية للأحزاب قبل يوم من الانتخابات، أي في 30 مارس/ آذار 2019.

مشاركة على: