قرار جديد.. السيارات السورية معفاة من الغرامات والرسوم

قرار جديد.. السيارات السورية معفاة من الغرامات والرسوم
قرار جديد.. السيارات السورية معفاة من الغرامات والرسوم

قرار جديد.. السيارات السورية معفاة من الغرامات والرسوم

عمان - نيو ترك بوست 

أصدرت الجمارك الأردنية قراراً يقضي بإعفاء السيارات السورية الموجودة على أراضيها من رسوم الترخيص وغرامات التجاوز الناتجة عن إغلاق الحدود بين البلدين خلال الأعوام الماضية.

ووجهت الجمارك الأردنية دعوة إلى مالكي السيارات السورية للاستفادة من قرار الإعفاء من غرامات التجاوز ورسوم الترخيص لتجاوزها مدة الإقامة في الأردن، بحسب ما أفادت به وكالة عمون أمس الأحد

ولفتت الجمارك الأردنية إلى أن القرار الحكومي يضم السيارات الخصوصية والعمومية والشاحنات التابعة للسوريين، الذين تجاوزت مدة إقامتهم في المملكة بسبب إغلاق الحدود مع سوريا.

وأشارت وكالة عمون إلى أن هذا القرار جاء بعد قرار الحكومة الأردنية بمنح تلك السيارات إعفاءً من الغرامات المترتبة عليها لمدة شهر واحد للاستفادة منه، يبدأ من 13 من آذار الحالي وينتهي في 13 من نيسان المقبل

وفي تشرين الأول الماضي، تم إعادة فتح معبر نصيب بين الأردن وسوريا بعد ثلاث سنوات على إغلاقه نتيجة سيطرة المعارضة على المنطقة الحدودية.

وتنقسم إلى سيارات خاصة تعود ملكيتها للاجئين سوريين، وإلى سيارات عمومية مختصة بالتجارة بين البلدين.

ولا يوجد إحصائية واضحة تكشف عدد السيارات السورية الموجودة في الأردن

تجدر الإشارة إلى أن الأردن يسمح لسائقي السيارات العمومية السورية بالدخول إلى الأردن، لنقل المسافرين دون موافقة مسبقة وفق آلية اتفق عليها الطرفان، في حين يسمح الاتفاق للسوري الدخول بسيارته الخاصة التي لم تحمل لوحة سورية على أن تكون أوراقها قانونية.

ويستضيف الأردن نحو 650 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، بينما تقدر الحكومة الأردنية عدد الذين لجؤوا إلى البلاد بنحو 1.3 مليون منذ عام 2011.


اقرأ المزيد| اللاجئون السوريون بالأردن يرفضون العودة 


 

مشاركة على: