نجوم أتراك احترفوا الغناء والتمثيل بآن واحد

نجوم أتراك احترفوا الغناء والتمثيل بآن واحد
نجوم أتراك احترفوا الغناء والتمثيل بآن واحد

نجوم أتراك احترفوا الغناء والتمثيل بآن واحد

 بعد أن استكملت إنتاج أول ألبوم غنائي لها ظهرت الممثلة التركية جوكتشا بهادير، ونجمة مسلسل "جرائم صغيرة" على المسرح في أول حفل غنائي لها.

وحظي توجه بهادير من التمثيل إلى عالم الفن والغناء اهتماماً في الوسط الصحافي التركي.

وتداولت وسائل إعلام محلية أن الفنانة كانت تحصل مقابل كل حلقة لها في المسلسلات على سبعين ألف ليرة تركية (نحو 15 ألف دولار أميركي)، بينما بلغت إيرادات أول حفل غنائي لها مائة ألف ليرة.

وشاركت جوكتشا قبل أن تتوجه إلى الغناء في العديد من المسلسلات، أبرزها: "جرائم صغيرة" و "الأوراق المتساقطة" و "علوم الحياة" و "الورود المختومة".

وليست جوكتشا أول من توجه إلى الغناء، فمن بين الفنانين الأتراك كان الملقب بـ"الإمبراطور" إبراهيم تاتليسس الذي رغم شهرته الواسعة في الوسط الفني وتحقيقه نجاحاً باهراً، إلا أنه شارك أيضاً في العديد من الأفلام والمسلسلات منها مسلسل "علوم الحياة" وفيلم "الخطيئة".

وهناك الفنان مراد بوز أيضاً، فإلى جانب إنتاجه عدداً من الألبومات الغنائية إلا أن له أيضاً مشاركات في عدد أفلام سينمائية أبرزها "اقتلني يا حبيبي"، و"أخي أنا"، و" إن عادت فهي لك".

كما تمتلك المطربة والممثلة هوليا افشار، والفائزة في مسابقة ملكة جمال الكون للعام 1982 وبجائزة أفضل ممثلة، هي الأخرى أكثر من عشرة ألبومات غنائية، وقد بدأت مسيرتها في الغناء ثم اتجهت للتمثيل، ولها عشرات الأفلام والمسلسلات من أشهرها مسلسل "حريم السلطان".

الممثل أوزجان دينير بطل مسلسل "عروسة إسطنبول" بدأ حياته مغنياً، وله العديد من الألبومات الغنائية الناجحة.

وهناك مجموعة من الممثلين الذين توجهوا لعالم الغناء بشكل كامل، ولم ينتجوا ألبومات، منهم الممثل شاتاي اولسوي والممثلة سيريناي ساريكايا.

بطل مسلسل "قيامة أرطغرل" الممثل أنجين التان دوزياتان هو الآخر له مشاركات غنائية في البرامج التلفزيونية.

والممثل كيفانش تاتليتوغ، والمعروف في الوطن العربي باسم مهند، له مشاركات غنائية أيضاً غير رسمية.

والممثلة توبا بويوكوستن لها بعض المشاركات الغنائية المتفرقة، ومثلها الممثلة سيدا باكان التي شاركت في برنامج تلفزيوني وقدمت إحدى الأغاني بحماس كبير على المسرح.


اقرأ أيضاً|جانسو ديري و فهرية أفجان و توبا بويوكستون يتنافسن على حب السلطان محمد الفاتح 


 

مشاركة على: