عقيلة أردوغان تفتتح مدرسة لذوي الإعاقة في اسطنبول

عقيلة أردوغان تفتتح مدرسة لذوي الإعاقة في اسطنبول
عقيلة أردوغان تفتتح مدرسة لذوي الإعاقة في اسطنبول

عقيلة أردوغان تفتتح مدرسة لذوي الإعاقة في اسطنبول

نيوترك بوست-ترجمه خاصة

افتتحت أمينة أردوغان زوجة الرئيس التركي، أمس، مدرسة خاصة بمدينة اسطنبول للطلبة ذوي الإعاقة من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي.

وقالت اردوغان في كلمة لها خلال حفل افتتاح المدرسة HAYPADER للتربية والممارسة الخاصة، بحضور مسؤولين أتراك، إنه خلال السنوات الـ17 الماضية وظفت الحكومة ما يقرب من 55 ألف موظف مدني من ذوي الإعاقة في وزارات ومؤسسات الدولة.

وأضافت اردوغان وفق ما نقلت عنها صحيفة "حرييت" أن الحكومة تسعى لحل المشكلات التي تواجه شريحة ذوي الإعاقة وتوفير فرص متساوية لهم في التعليم والعمل، الأمر الذي يمنح هؤلاء الثقة بأنفسهم والتخلي عن التبعية لغيرهم.

وأكدت حرص كل من وزارة التعليم الوطني والبلديات على إنشاء مرافق مجهزة خاصة بشريحة ذوي الإعاقة، مضيفة "كل يوم نسمع قصة نجاح جديدة، إنها ليست نعمة لإخواننا المعاقين، ولكنها حق إنساني".

وقدمت شكرها لجميع أهل الخير، ولا سيما عائلة "ديميرورين"، "التي ألهمتنا بهذا الاستثمار المجدي".

وقالت: "أود أن أعرب عن امتناني بالنيابة عن أطفالنا وأسرنا المعوقين على جهودهم الثمينة. أتمنى أن تكون مدرستنا مفيدة. سيكون هذا التعليم بمثابة هدية لأبنائنا وللمستقبل".

والتقت أردوغان بالطلاب ذوي الإعاقة وأولياء أمورهم وتحدث معهم والتقطت الصور التذكارية معهم.

وتضم المدرسة فصولًا دراسية وقاعات تدريب فردية وفصول دراسية مزدوجة العوائق وفقًا للحاجة إلى التعليم الوطني، وغرف فنون بصرية، واسترخاء، وإدراك الحسي، وموسيقى، ومسجد، وصالة للعلاج الطبيعي، وصالة رياضية، إضافة إلى غرفتي طعام ورعاية.

مشاركة على: