أفضل حراس المرمى في الدوريات الأوروبية

أفضل حراس المرمى في الدوريات الأوروبية
أفضل حراس المرمى في الدوريات الأوروبية

أفضل حراس المرمى في الدوريات الأوروبية

إسطنبول - نيو ترك بوست

يحتل حارس المرمى موقعاً حساسا داخل المستطيل الأخضر، ويعتبره الكثيرون نصف الفريق حيث يعتمد حسم كثير من النتائج على أدائه الذي يكون سبباً في صناعة النصر أو إلحاق الهزيمة، وفيما يلي نستعرض أكثر حراس المرمي حفاظاً على شباكهم في الدوريات الأوروبية الكبرى للموسم الجاري.

البرازيلي أليسون - حارس مرمى ليفربول الإنجليزي

نجح أليسون في الظهور كأحد أفضل حراس المرمى في الدوري الإنجليزي، وتمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة في 17 مباراة من أصل 31 خاضها أي تمثل نسبة 55% من المواجهات التي شارك فيها مع الفريق في الدوري المحلي.

السلوفيني يان أوبلاك - أتلتيكو مدريد الإسباني

حافظ يان أوبلاك على نظافة شباكه في 15 لقاء في الدوري الإسباني من أصل 28 مباراة، أي بنسبة 53% من المباريات التي خاضها، ورغم انخفاض مستوى أتلتيكو مدريد وخروجه من دوري أبطال أوروبا إلا أن يان أوبلاك كان له دور مهم مع الفريق في هذا الموسم حيث يحتل الروخي بلانكوس المركز الثاني في ترتيب الليغا. 

البرازيلي إيدرسون - مانشستر سيتي الإنجليزي

شارك إيدرسون في 30 مباراة مع مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الحالي، وحافظ على نظافة شباكه في 14 لقاء منهم، ويمتلك العديد من الميزات التي تجعله عنصرًا مهمًا في تشكيلة بيب غوارديولا في ظل ردة الفعل الجيدة التي يمتلكها الحارس البرازيلي إلى جانب قدرته في البناء الهجومي ورؤيته الجيدة للعب وتميزه في لعب التمريرات الطويلة.

السلوفيني سمير هاندانوفيتش - إنتر ميلان الإيطالي

لم يتمكن إنتر ميلان من الحفاظ على ذات المستوى في هذا الموسم في الدوري الإيطالي حيث مر الفريق بفترات تراجع فيه أداء الفريق ولكن بالرغم من ذلك ما زال النيراتزوري أحد أهم المنافسين على المراكز الأربعة الأولى في ترتيب الكالتشيو، ويعد سمير هاندانوفيتش أحد أهم الأسباب في ذلك حيث أن السلوفيني قد حافظ على نظافة شباكه في 13 مباراة من أصل 28 مواجهة خاضها في الكالتشيو.

المجري بيتر غالوتشي - أر بي لايبزيغ

يحتل أر بي لايبزيغ المركز الثالث في ترتيب الدوري الألماني في هذا الموسم، وتعرض للهزيمة في مباراة واحدة فقط من أصل 13 لقاء خاضه على ملعبه، ويعتبر المجري بيتر غالوتشي أحد أهم الأسباب في تطور الفريق في هذا الموسم حيث أنه حافظ على نظافة شباكه في 50% من المباريات التي خاضها في الدوري الألماني (13 من 26).

السنغالي إدوارد ميندي - ستاد ريمس الفرنسي

يمتلك ستاد ريمس الكثير من المواهب المميزة في صفوفه ولعل أبرزها السنغالي إدوارد ميندي الذي تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في 12 مباراة من أصل 29 خاضها في هذا الموسم.

الإيطالي سالفاتوري سيريغو - نادي تورينو الإيطالي

تحسن أداء تورينو في الفترة الأخيرة بشكل لافت فقد حقق الفوز في 4 ضمن آخر 6 مواجهات خاضها في الدوري الإيطالي ولكن الرقم الأبرز هو نجاح الفريق في الحفاظ على نظافة شباكه في 4 من هذه المواجهات الستة حيث يقدم سالفاتوري سيريغو مستويات رائعة مع الفريق حيث أنه نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 12 لقاء من أصل 26 خاضه في الدوري الإيطالي في هذا الموسم.

مشاركة على: