كيف سيجري العمل في مطار اسطنبول الجديد ؟

كيف سيجري العمل في مطار اسطنبول الجديد ؟
كيف سيجري العمل في مطار اسطنبول الجديد ؟

كيف سيجري العمل في مطار اسطنبول الجديد ؟

نيوترك بوست – ترجمة خاصة

أكد المدير العام للخطوط الجوية التركية "بلال إيكشي" انتهاء كافة الترتيبات والتجهيزات لانطلاق العمل في مطار إسطنبول الجديد .

وقال "ايكشي" عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي:" إن تنفيذ جميع الرحلات الجوية الداخلية والخارجية في مطار اسطنبول الجديد سيبدأ في السابع من نيسان القادم" .

وتابع :" نحن جاهزين في السادس من نيسان القادم للنقلة النوعية الكبيرة إلى مطار اسطبنول الجديد"، مشيراً إلى جاهزية عمل الخطوط  الدولية الخارجية  في المطار .

وأشار إلى أن مساحة الصالات الخارجية لاستقبال مسافرين الخطوط الخارجية وصلت إلى تسعة آلاف ومائتين متر مربع،  مؤكداً أن الخدمات في المطار ستكون على أعلى المستويات لتسهيل حركة المسافرين.

ولفت في الوقت ذاته إلى أنه في تمام الساعة السادسة مساءا يوم السادس من نيسان القادم سيتم نقل جميع الرحلات من مطار أتاتورك إلى مطار إسطبنول الجديد .

وأشار مدير الخطوط التركية الجوية إلى وجود صالات انتظار مخصصة لرجال الأعمال وغرف ألعاب للأطفال ومكاتب وصالات لتناول الطعام والشراب، إضافة إلى صالات نوم للمسافرين الترانزيت.

وبين أنه سيتم فتح خدمات هذه الصالات الكبيرة بعد مرحلة نقل الرحلات الى المطار .

وتبلغ مساحة المطار 76.5 مليون متر مربع، وسيكون الأكبر عالميًا، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ذا إيكونوميست” البريطانية، عام 2017.”.

ويقع المطار في الطرف الشمالي من الجانب الأوروبي من اسطنبول بين منطقة “البحر الأسود” ومنطقة “يني كوي”، وسيكون قادرًا في المرحلة الأولى على استيعاب 90 مليون مسافر سنويًا، حتى تبلغ 150 مليونًا في عام 2023

مشاركة على: