الفلسطينيون يهبون لكسوة فتاة قبل زفافها بأيام

الفلسطينيون يهبون لكسوة فتاة قبل زفافها بأيام
الفلسطينيون يهبون لكسوة فتاة قبل زفافها بأيام

الفلسطينيون يهبون لكسوة فتاة قبل زفافها بأيام

محمد مصباح-نيو ترك بوست

سارع مواطنون فلسطينيون من داخل الأراضي الفلسطينية وخارجها لإغاثة فتاة فلسطينية بمدينة غزة فقدت كل ما تملك من مقتنيات خاصة كان مفترض أن تنقلها إلى "عش الزوجة" الجديد، خلال أيام قليلة، وذلك بعد أن دمرت طائرات إسرائيلية منزل عائلتها.

وانتشرت صورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي لوالدة الفتاة "شيماء الحويطي" تبكي حالهم بعد تدمير المنزل بشكل كامل يوم الاثنين، وبعثرة محتوياته، متسائلة حول ما يمكن أن تفعله لابنتها المرتقب زفافها خلال أيام، ومن أين ستودّع عائلتها إلى بيت زوجها.

وقالت الوالدة بحرقة: "عرس ابنتي الأسبوع القادم من وين أطلعها؟!"

وتداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي معلومات بأن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية تكفل بزفاف العروس من منزله في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة.

وسبق ذلك إعلان ناشط فلسطيني يقيم في هولندا تكفله بإعادة تجهيز الفتاة من جديد.

وقال الناشط أمين أبو راشد، في تغريدة على "فيسبوك": "الحجة التي هدم منزلها.. إن فقدت ابنتها العروس جهاز عرسها، أنا أتكفل به كما لم تتجهز عروس من قبل".

وأضاف: "أعلن ذلك ليس من باب الرياء معاذ الله وانما أقل التثبيت لشعبنا وخياراته".

بينما أعلن متجر ملابس بغزة عن تقديم "البدلة والمكياج وفستان أم العروسة والعريس مجانًا"، في حين تكفل مركز تجميل بمكياج العروس وعائلتها يوم الفرح بشكل كامل.

وقدمت مؤسسة أمواج الرياضية الفلسطينية في غزة تبرعًا للفتاة بألف دولار أمريكي، وسارع المنشد المحلي بلال البطنيجي لإعلان إهدائه العروسين أنشودة بأسمائهم مجانًا، بينما وقع إحياء حفلة الشباب الخاصة بالعريس على المنشد حمزة ابو قينص "كهدية للعروسين".

 

مشاركة على: