مقتل 9 سيدات بانفجار لغم شمالي حلب

مقتل 9 سيدات بانفجار لغم شمالي حلب
مقتل 9 سيدات بانفجار لغم شمالي حلب

مقتل 9 سيدات بانفجار لغم شمالي حلب

حلب - نيوترك بوست

لقي ما لا يقل عن تسعة مدنيين مصرعهم وأصيب آخرون جراء انفجار لغم بسيارتهم في بلدة تل جبين بريف حلب الشمالي.

وبحسب وكالة سانا الرسمية أفادت بأن تسعة مدنيين قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون بجروح إثر انفجار لغم أرضي مضاد للدروع من مخلفات “المسلحين” في بلدة تل جبين شمالي حلب.

وحدث الانفجار في أثناء مرور سيارة مدنية تقل عمالًا في البلدة التابعة لناحية تل رفعت، ليتم إسعاف المصابين إلى مشفى الرازي في حلب.

ووفقاً للشبكات المحلية قالت إن" الضحايا جميعهم من النساء، إلى جانب إصابة السائق وسيدتين، وذلك في أثناء عودتهم من أعمال الزراعة في المنطقة.

يذكر أن الأسابيع الماضية شهدت حالات انفجار الألغام بالمدنيين أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات، وتعتبر الحادثة الثانية من نوعها التي يسجلها ريف حلب خلال الشهر الحالي.

وفي الخامس من آذار الحالي قتل خمسة أشخاص وأصيب آخر من عائلة واحدة جراء انفجار لغم أرضي بمنطقة خناصر بريف حلب الجنوبي، وفق ما أفادت “سانا”.

وقتل ما لا يقل عن 33 مديناً خلال بحثهم عن فطر الكمأة في مناطق متفرقة بين أرياف حلب وحماة والرقة نتيجة انفجار ألغام من مخلفات الحرب فيهم، وتوزعوا ما بين منطقة خناصر بريف حلب الغربي وقرية مراغة بالريف الجنوبي لحلب.

وتشكل إزالة الألغام أزمة تعرقل عودة السوريين إلى منازلهم، خصوصًا في مدينة الرقة وحوض اليرموك بدرعا وغيرها، ولا سيما أن هذه الألغام تنفجر لدى ملامستها الضحية، ولذلك هي محظورة بموجب القانون الدولي.

وعانت مختلف المناطق السورية من مخلفات الحرب، ما يثير مخاوف أهالي المناطق التي شهدت معارك عسكرية

مشاركة على: