هكذا تمكنت سورية من تزوير جوازات وأختام دخول إلى تركيا والإمارات

هكذا تمكنت  سورية من تزوير جوازات وأختام دخول إلى تركيا والإمارات
هكذا تمكنت سورية من تزوير جوازات وأختام دخول إلى تركيا والإمارات

هكذا تمكنت سورية من تزوير جوازات وأختام دخول إلى تركيا والإمارات

لبنان - نيوترك بوست

تم إيقاف سيدة سورية بتهمة تزوير جوازات سفر وأختام دخول إلى عدة دول من بينها الإمارات وتركيا ، حسبما أعلن عنه الأمن العام اللبناني.

وكشفت الأبحاث التي  قامت بها مصالح الأمن  عن ضبط جوازات سفر وهويات بلغارية مزورة وأختام دخول ومغادرة مزورة عائدة لمعابر حدودية لبنانية وسورية وتركية وإماراتية

وقال الأمن عبر حسابه في “تويتر” اليوم، الخميس 28 من آذار، أن السيدة من مواليد 1968و اعترفت في أثناء التحقيق معها بإعطاء جوازات سفر ومستندات مزورة لأشخاص سوريين وإيهامهم باستطاعتهم الدخول عبر هذه الأختام والمستندات إلى تركيا والدول الأوروبية مقابل ستة آلاف دولار أمريكي.

وذكرت  السيدة خلال التحقيق معها أن شبكة تزوير موجودة في تركيا تسهل نشاطها وتنسق معها، لكن الأمن العام لم يذكر أي تفاصيل عن هذه الشبكة.

وتم إحالة  السيدة إلى القضاء المختص والعمل جارٍ لتوقيف بقية الأشخاص المتورطين.


إقرا أيضاI سيدة سورية تتعرض للتهديد وتفقد جنينها في دائرة الهجرة ببورصة


هذا و اضطر كثير من السوريين نتيجة الحرب في سوريا خلال السنوات الماضيإ لى مغادرة سوريا بشكل غير رسمي عبر الحدود إلى دول الجوار (لبنان وتركيا والأردن) غير حاملي الجواز.

وعمد هؤلاء اللاجئون إلى تزوير جوازات سفر بهدف إمكانية السفر إلى الدول الأوروبية أو تركيا (الذين يقطنون في لبنان والأردن) عبر مكاتب وشبكات تزوير.

 

مشاركة على: