إصابة 8 فلسطينيين عشية تظاهرة "مليونية" قرب حدود غزة

إصابة 8 فلسطينيين عشية تظاهرة "مليونية" قرب حدود غزة
إصابة 8 فلسطينيين عشية تظاهرة "مليونية" قرب حدود غزة

إصابة 8 فلسطينيين عشية تظاهرة "مليونية" قرب حدود غزة

غزة-نيو ترك بوست

أصيب 8 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي وقنابله الغازية خلال مشاركتهم في فعاليات احتجاجية تنظم أسبوعيًا قرب الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، أن من بين المصابين مسعف أصيب بقنبلة غاز في ساقه اليمنى، فيما أصيب البقية بجراح مختلفة بالرصاص".

وذكرت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت سيارة إسعاف تابعة للوزارة، بقنبلة غاز مباشرة، ما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي شرق غزة.

ويستعد آلاف الفلسطينيين للمشاركة في مسيرة "مليونية الأرض" السبت التي تصادف الذكرى السنوية الأولى لانطلاق مسيرة العودة، الموافقة لذكرى يوم الأرض 30 مارس/آذار من كل عام.

وقبل عام بدأ الفلسطينيون من سكان قطاع غزة بالتظاهر قرب حدود غزة كل يوم جمعة للمطالبة بكسر الحصار عن قطاع غزة والعودة إلى أراضيهم التي هجروا منها داخل إسرائيل، لكن الجيش الإسرائيلي يقمع هؤلاء بقوة مميتة، بحسب تقرير نشر حديثًا لمحققين من الأمم المتحدة.

ودعا المسؤولون القائمون على تنظيم المسيرة، جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة في المسيرة المرتقبة قرب حدود غزة السبت حيث يتمركز الجيش الإسرائيلي "لنرسل رسالة للعالم أننا ضد صفقة القرن ومشاريع التطبيع مع الاحتلال".

واستبق الجيش الاسرائيلي مسيرة السبت بتعزيز قواته خلال الأيام الأخيرة قرب حدود قطاع غزة، تحسبًا لمسيرات حاشدة متوقعة.

نشرت وزارة الصحة الفلسطينية الجمعة، إحصائية تفصيلية لاعتداءات قوات الاحتلال الإسرائيلي على المشاركين السلميين في مسيرات العودة وكسر الحصار منذ انطلاقها قبل عام، وتحديدا في 30 آذار/ مارس 2018.

وقالت الوزارة إن "اعتداءات الاحتلال أسفرت عن استشهاد 266 فلسطينيا، وإصابة 30398 بجراح مختلفة، منها 16027 إصابة تم تحويلها للمستشفيات".

وأشارت إلى أنه من بين الشهداء "50 طفلا و6 إناث ومسن واحد"، موضحة أن "الإصابات التي وصلت إلى المستشفيات منها 3175 طفلا و1008 سيدة".

مشاركة على: