ازدحام غير مسبوق في مطار أتاتورك

ازدحام غير مسبوق في مطار أتاتورك
ازدحام غير مسبوق في مطار أتاتورك

ازدحام غير مسبوق في مطار أتاتورك

إسطنبول - نيوترك ببوست

عاش  مطار أتاتورك في إسطنبول اليوم، 31 من آذار 2019،  أجواءا غير عادية  بسبب بداية نقل فعالياته إلى مطار إسطنبول الجديد وتزامنًا مع انتخابات البلدية التي تجري الآن.

و شهد مطار أتاتورك في إسطنبول ازدحامًا ، حيث اصطف المسافرون إلى خارج تركيا عبر المطار في أدوار طويلة بانتظار ختم جوازاتهم.

وأعلنت شركة الطيران التركية (THY) في بيان نشرته عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، الاثنين 11 من آذار، أن رحلاتها ستنتقل بالكامل إلى مطار “اسطنبول الجديد” بحلول 6 من نيسان المقبل.

وحسبما أفادت به جريدة “Hurriyet”  فإن سبب  الازدحام  جاء نتيجة إطلاق شركات الطيرات المختلفة عروض صيفية وأسعار جديدة بالإضافة إلى تعيين موظفي المطار في مناطق أخرى.


إقرا أيضاI تركيا...انتهاء التصويت وبدء فرز الأصوات


وكانت السلطات قد قلصت بوابات ختم خروج المسافرين لبوابتين استعدادًا لعملية الانتقال إلى المطار الجديد، لكنها اضطرت لتخصيص بوابة واحدة اليوم بعد تخصيص عدد من الموظفين لتأمين عملية الانتخاب في مناطق أخرى.

وتبلغ مساحة المطار 76.5 مليون متر مربع، وسيكون الأكبر عالميًا، بحسب تقرير نشرته صحيفة “ذا إيكونوميست” البريطانية، عام 2017، واصفةً إنشاء المطار بـ “التهديد الأكبر للنقل الجوي الأوروبي”.

وكان وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، صرح الجمعة 29 من آذار، أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة لتأمين الانتخابات.

وقامت الوزارة بتخصيص 553 ألف عنصر أمن، ستة آلاف و745 سيارة مدرعة، 126 طائرة، و294 مركبة مائية لتغطية الانتخابات.

 



 

مشاركة على: