معمرة تركية تتجه إلى مركز الاقتراع مشيا على الأقدام

معمرة تركية تتجه إلى مركز الاقتراع مشيا على الأقدام
معمرة تركية تتجه إلى مركز الاقتراع مشيا على الأقدام

معمرة تركية تتجه إلى مركز الاقتراع مشيا على الأقدام

شانلي أورفة - نيو ترك بوست

توجهت المعمرة التركية شكرية أوزباي، البالغة من العمر 107 أعوام، إلى مركز الاقتراع في ولاية شانلي أورفة، مشيا على الأقدام للإدلاء بصوتها في الانتخابات المحلية.

ويبعد المركز الانتخابي في منطقة "قرة كوبري" الذي يبعد عن منزلها 300 مترا، وصعدت أوزبكي إلى الطابق الثالث الذي يتواجد فيه الصندوق رقم 1241 المسجلة فيها، وبمساعدة من ابنتها أمينة البالغة من العمر 80 عاما، أدلت بصوتها في الانتخابات.

وقالت المسنة  التي لاقت ترحيبا واهتماما كبيرا من قبل الموظفين في المركز، إن "الانتخابات تجري في تركيا بجو جميل جدا، متمنية النجاح لكل المرشحين".

وأضافت، "أشكر الله أني في هذا العمر وصحتي جيدة، أتمنى ان يكون الانتخاب خيرا، وأن يفوز من يستحق ذلك، وأنا سعيدة أني أنتخب وأنا في هذا العمر".

وأكدت أنها تصوّت منذ عمر 18 عاما، وأنها لا تذكر عدد المرات التي شاركت فيها بالانتخابات، لتخرج كما دخلت وهي تسير على قدميها عائدة إلى البيت، حيث تعد من النادرين في تركيا الذين عاصروا الانتخابات خلال حكم كل الرؤساء الـ12، منذ مؤسس الجمهورية التركية مصطفى كمال أتاتورك، وصولا إلى الرئيس رجب طيب أردوغان.

جدير بالذكر أن الشعب التركي يشارك الأحد، في العرس الديمقراطي المتمثل في انتخابات الإدارة المحلية، حيث بدأ التصويت في الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي (تغ+3) بالمناطق الشرقية والساعة 8 في غرب البلاد. 

وبدأ الناخبون صباح اليوم الأحد، التوجه إلى صناديق الاقتراع، من أجل اختيار مرشحيهم، لولاية تستمر 5 سنوات، في 194 ألف و390 صندوق انتخابي، موزعين على جميع أنحاء الولايات التركية الـ 81.

ويتنافس في الانتخابات 12 حزبًا، هي "العدالة والتنمية"، و"الشعب الجمهوري"، و"الحركة القومية"، و"الشعوب الديمقراطي"، و"السعادة"، و"إيي"، و"تركيا المستقلة"، و"الاتحاد الكبير"، و"الديمقراطي"، و"اليسار الديمقراطي"، و"الشيوعي التركي"، و"الوطن". 

مشاركة على: