الأمطار تعمق مأساة النازحين في سوريا

الأمطار تعمق مأساة النازحين في سوريا
الأمطار تعمق مأساة النازحين في سوريا

الأمطار تعمق مأساة النازحين في سوريا

إدلب - نيو ترك بوست

تضرر نحو 14 مخيماً من جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على محافظة إدلب التي تسيطر عليها بشكل خاص هيئة تحرير الشام، بحسب ما أفاد به ديفيد سوانسون من مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية.

وألحقت السيول الضرر بالخيم التي يحتمي فيها أكثر من 40 ألف نازح في شمال غرب سوريا.

ويقدر عدد النازحين في إدلب بأكثر من ثلاثة ملايين شخص، نزح أكثر من نصفهم من مناطق أخرى من سوريا، بسبب النزاع الدائر منذ ثماني سنوات.

بدورها، تسارع منظمة الخوذ البيضاء للدفاع المدني لمساعدة الناس هناك وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من حاجيات بسيطة من المياه الموحلة التي تزداد ارتفاعاً.

وكتبت المنظمة على تويتر في وقت متأخر الاثنين "لليوم الثاني على التوالي تتابع فرق الدفاع المدني عمليات الاستجابة للوضع الكارثي ضمن مخيمات الشمال السوري".

ونشرت المنظمة مقطع فيديو الأحد يظهر كيف غمرت المياه الموحلة خيم النازحين في المخيم.

وأشارت المنظمة إلى أن الصور التي ترد من المخيم مؤلمة للغاية.

وعلق سوانسون على الوضع في إدلب قائلاً:" إن الأمطار الغزيرة أوقعت منذ السبت الكثير من الأضرار التي شملت عشرات الآلاف من المدنيين والنازحين عدا عن إتلاف المحاصيل وغرق الماشية في إدلب، وكذلك في محافظتي حلب والحسكة.

على الصعيد آخر أغرقت الأمطار عدة مخيمات للنازحين في محافظة حلب كما ألحقت الأمطار الضرر بمستشفى ريف حلب مما أدى إلى إغلاقه.

ويعتمد عشرات الآلاف من النازحين السوريين في شمال البلاد على المساعدات المقدمة من مجموعات الإغاثة الإنسانية، بما في ذلك الطعام والبطانيات ووقود التدفئة لشهور الشتاء.


اقرأ المزيد| مؤسسات إغائية تركية وقطرية تتأهب لدعم السوريين بإدلب 


 

مشاركة على: