مطار أتاتورك يودع آخر رحلاته التجارية غداً

مطار أتاتورك يودع آخر رحلاته التجارية غداً
مطار أتاتورك يودع آخر رحلاته التجارية غداً

مطار أتاتورك يودع آخر رحلاته التجارية غداً

إسطنبول - نيو ترك بوست

من المقرر أن يودع مطار أتاتورك الدولي، يوم غد الجمعة، آخر رحلاته التجارية، وتنتهي بذلك أعمال الانتقال إلى مطار إسطنبول الدولي الجديد.

ويشهد المطار ليلة الجمعة - السبت 5 - 6 نيسان/ أبريل الجاري، إقلاع آخر طائرة ركاب تجارية، بنداء يطلقه وزير المواصلات التركي، جاهد طوران.

ومنذ افتتاح مطار إسطنبول الدولي في 29 تشرين الأول/ أكتوبر 2018، وأعمال الانتقال تجري على مراحل لتنتهي ليلة 5 نيسان / أبريل الجاري.

وستقلع آخر طائرة ركاب للخطوط التركية متوجهة إلى سنغافورة وعلى متنها 350 راكباً، وسط مراسم تقام في برج المراقبة الجوية لمطار أتاتورك، بحضور طوران، ومدير عام شركة الخطوط الجوية التركية بلال أكشين.

وستبدأ عملية الإنتقال الكبير من مطار أتاتورك إلى مطار إسطنبول غدا الساعة الخامسة مساءً بالتوقيق المحلي، وستنتهي في الساعة العاشرة صباحاً من يوم الخميس المصادف 6 نيسان، وبذلك سيتم غلق المطار تماماً أمام الرحلات التجارية.

وستستمر الملاحة العامة، وأعمال الصيانة، ورحلات طائرات شحن البضائع، والطائرات الخاصة و الحكومية باستخدام مطار أتاتورك الدولي.

وفي غضون ذلك، ستواصل الجهات المختصة جهودها لتحويل جزء من مطار أتاتورك إلى حديقة عامة، وتقييم جزءا منها لأغراض الملاحة الجوية.

 

مشاركة على: