إكمال 40 بالمائة من الانتقال إلى مطار إسطنبول.. وأنقرة أول محطاته

إكمال 40 بالمائة من الانتقال إلى مطار إسطنبول.. وأنقرة أول محطاته
إكمال 40 بالمائة من الانتقال إلى مطار إسطنبول.. وأنقرة أول محطاته

إكمال 40 بالمائة من الانتقال إلى مطار إسطنبول.. وأنقرة أول محطاته

إكمال 40 % من عمليات الانتقال إلى مطار إسطنبول.. وهذه وجهة أول طائرة

ترجمة نيو ترك بوست

أكملت الخطوط الجوية التركية نقل 40 في المائة من إجمالي عمليات الانتقال الكبير والنهائي من مطار أتاتورك إلى مطار اسطنبول الدولي الجديد.

وأطلقت الخطوط الجوية التركية، فجر الجمعة، عملية نقل المعدات والحاويات والآليات التابعة لها في مطار أتاتورك إلى المطار الجديد، عبر تحميلها بالرافعات على متن مئات الشاحنات الكبيرة.

وأفادت الخطوط الجوية خلال مؤتمر صحفي في مطار أتاتورك، مساء أمس، أن المطار الجديد يشهد السبت عند الساعة 14.00 أول رحلة طيران من مطار اسطنبول إلى العاصمة التركية أنقرة.

وقالت: "إننا نشهد أكبر هجرة جوية مدنية في بلدنا. لقد أكملنا ما يقرب من 40 في المائة من النقطة التي وصلنا إليها حتى الآن".

وأضافت: سنكمل ما تبقى خلال ساعات الليل وحتى ظهر السبت، ونأمل أن نسافر بأول طائرة من المطار الجديد إلى أنقرة في الساعة 2 ظهر السبت.

ونوهت إلى أن الطائرة ستقلع مع فريق الطيران الخاص بمجلس إدارة الخطوط الجوية التركية.

ويشهد المطار هذه الليلة إقلاع آخر طائرة ركاب تجارية، بنداء يطلقه وزير النقل والبنى التحتية التركي جاهد طورهان.

ويوم 29 أكتوبر 2018، افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مطار إسطنبول الجديد، الذي سيكون الأضخم في العالم بعد استكمال جميع مراحله.

وفي 22 يونيو 2018، نفذت طائرة أردوغان الرئاسية أول هبوط في المطار، الذي يعد أكبر مشروع مطار في العالم يبنى من الصفر، وقال فور هبوط طائرته: "نعيش سعادة إنشاء مطار مهيب".

في غضون ذلك، ستواصل الجهات المختصة جهودها لتحويل جزء من مطار أتاتورك إلى حديقة عامة، وتقييم جزءا منها لأغراض الملاحة الجوية.

وكان وزير النقل والبنى التحتية التركي جاهد طورهان صرح أن تركيا تمكنت من تحقيق نمو سريع في قطاع الملاحة الجوية خلال السنوات الأخيرة، لافتا إلى أن متوسط نمو هذا القطاع في تركيا بلغ 3.5 بالمئة سنويا خلال آخر 10 أعوام.

وقال إن عمليات الهبوط والإقلاع في مطار أتاتورك بلغت نحو ألف و300 عملية يوميا خلال العام الماضي، ووصل عدد المسافرين من هذا المطار 68 مليون مسافر، مضيفا أن مطار إسطنبول الجديد سيتصدر مطارات العالم من حيث الضخامة وذلك عقب إتمام بنائه بشكل كامل.

مشاركة على: