الخارجية التركية ترد على مزاعم إرتيرية ضد أنقرة

الخارجية التركية ترد على مزاعم إرتيرية ضد أنقرة
الخارجية التركية ترد على مزاعم إرتيرية ضد أنقرة

الخارجية التركية ترد على مزاعم إرتيرية ضد أنقرة

أنقرة - نيو ترك بوست

قالت وزارة الخارجية التركية، اليوم السبت، إن بيان وزارة الإعلام الإرتيرية ضد أنقرة التي تعد واحدة من شركاء إفريقيا الاستراتيجيين، ناجم عن "معلومات مضللة".

وأوضحت الخارجية التركية، في بيانها، أن العبارات التي لا سند لها في بيان الوزارة الإريترية الصادر في 3 أبريل/ نيسان الجاري، ناجمة عن معلومات مضللة.

وأعربت عن أسفها حيال تلك التصريحات، لافتة إلى أن تركيا شاركت الرأي العام في مختلف المناسبات ترحيبها بعملية التطبيع في العلاقات بين إثيوبيا وإريتريا، وبالتطورات التي جرت في سياق استقرار القرن الأفريقي.

وأكد البيان أن تركيا باعتبارها واحدة من الشركاء الاستراتيجيين لإفريقيا، تواصل تعاونها متعدد الأبعاد مع الدول الإفريقية، وتعلق أهمية كبيرة على أمن واستقرار القارة.


اقرأ أيضاً| الخارجية التركية ترحب بإعلان السلام والصداقة بين إرتيريا وإثيوبيا 


والأربعاء الماضي، قالت وزارة الإعلام الإريترية، في بيان لها، إن الحكومة التركية ومن خلال حزب "العدالة والتنمية" التركي (الحاكم)، قامت بأعمال تخريبية، بتمويل قطري وبتواطؤ من النظام السوداني الذي سمح باستخدام أراضيه لتنفيذ أهداف شنيعة.

وأشارت الوزارة الإرتيرية إلى أن تصعيد تركيا وقطر والسودان هذه الأعمال التخريبية خلال العام الماضي هدفه في الأساس، عرقلة عملية السلام والتطورات الإيجابية التي شهدتها العلاقات بين إريتريا وإثيوبيا على وجه الخصوص ومنطقة القرن الأفريقي بشكل عام، وفقا للبيان.

وانتقد البيان قيام تركيا بافتتاح مكتب لـ"رابطة مسلمي إريتريا" التي تعمل تحت عباءة "رابطة علماء إريتريا"، والتصريحات التحريضية التي أطلقتها الرابطة في اجتماعاتها التي استضافتها الخرطوم قبل بضعة أيام، ضد إريتريا وإثيوبيا معتبرا أنها تعدت كل الحدود وستظل مجرد نوبات غضب مؤقتة، بحسب البيان، الذي استنكره السودان ورفض ما فيه كما استنكرته قطر واحتجت عليه رسميا.

مشاركة على: