احتجاجات واسعة للاجئين في اليونان قرب الحدود مع أوروبا

احتجاجات واسعة للاجئين في اليونان قرب الحدود مع أوروبا
احتجاجات واسعة للاجئين في اليونان قرب الحدود مع أوروبا

احتجاجات واسعة للاجئين في اليونان قرب الحدود مع أوروبا

أثينا - نيو ترك بوست

دعت اليونان مئات من المهاجرين واللاجئين تجمعوا في حقل قريب من الحدود الشمالية للبلاد بالعودة إلى مراكز الإيواء وإلا واجهوا عقوبات شديدة وذلك أمس الجمعة بحسب ما أفادت به وكالة رويترز.

وتجمع عدد من الأطفال في حقل مجاور لمخيم المهاجرين في ديافاتا بالقرب من الحدود مع مقدونيا الشمالية يوم الخميس وفي صباح يوم الجمعة كان هناك أكثر من 100 خيمة في المكان بعد تقارير على وسائل التواصل الاجتماعي عن خطط لتنظيم تحرك لعبور الحدود الشمالية الغربية لليونان مع ألبانيا في أوائل أبريل نيسان.

كما شهدت مدينة أثينا تجمهر لمجموعة تضم ما يقرب من 50 مهاجرا على القضبان في محطة السكك الحديدية الرئيسية بالعاصمة وهي تهتف ”ألمانيا“ و“افتحوا الحدود.

أحد المشاركين في الاحتجاجات وهو عراقي كردي يبلغ من العمر 27 عاما، وكان ضمن الجالسين على القضبان قال” نريد الذهاب إلى ثيسالونيكي ومنها إلى الحدود... لا نعرف إن كانت مفتوحة“.

بدوره وجه  وزير الهجرة اليوناني ديمتريس فيتساس دعوات للمهاجرين على الحدود العودة لمراكز الإيواء.

وأشار إلى أن فتح الحدود لا يتم بهذه الطريقة وقال لقناة (إي.آر.تي) التلفزيونية الرسمية” من الكذب القول بأن الحدود ستفتح... في المعاهدات الدولية هناك التزامات وهناك أيضا عقوبات“.

وتواجدت الشرطة في المكان وقامت بإيقاف حافلات على طريق في المنطقة لمنع الوصول إلى هناك.

وهناك عشرات الآلاف من اللاجئين والمهاجرين، معظمهم من سوريا والعراق وأفغانستان، عالقون في اليونان منذ أن أغلقت دول البلقان حدودها في عام 2016. وكان هذا هو الطريق الرئيسي المؤدي إلى شمال أوروبا.


اقرأ المزيد| اليونان تهدد بطرد وقطع مساعدات اللاجئين السوريين نهاية مارس 


 

مشاركة على: