ضبط 950 مهاجراً غير نظامي في أدرنة

ضبط 950 مهاجراً غير نظامي في أدرنة
ضبط 950 مهاجراً غير نظامي في أدرنة

ضبط 950 مهاجراً غير نظامي في أدرنة

أدرنة - نيو ترك بوست

تمكنت السلطات التركية، اليوم الأحد، من ضبط 950 مهاجرا غير نظامي، بولاية أدرنة شمال غربي البلاد، وذلك خلال محاولتهم التسلل إلى اليونان، جماعيا، بشكل غير قانوني.

وتم تسليم المهاجرين البالغ عددهم حوالي 950، إلى إدارة الهجرة في المنطقة.

وقال علي حسيني، مهاجر غير نظامي يحمل الجنسية الإيرانية، أنهم توجهوا إلى أدرنة، بعد انتشار معلومات على حسابات للمهاجرين في وسائل التواصل الإجتماعي، تفيد بأن الحدود ستكون مفتوحة.

وذكر أنهم أُبلغوا بالاجتماع في نقطة معينة، وتقديم الزهور لرجال الشرطة، وبعدها سيتم السماح لهم بالعبور" مضيفاً "تبين أن ذلك مجرد كذب، الحدود مغلقة، والمنطقة ممتلئة برجال الشرطة والدرك". 

وليلة الخميس الماضي، بدأ المهاجرون في التوافد على الولاية، بعد تداول أخبار مفادها أنه سيتم السماح لهم بالعبور، وهو ما جعل فرق الشرطة والدرك ترفع تأهبها في المنطقة.

ورفعت فرق الأمن عدد نقط المراقبة في مداخل المدن والقرى، والطرق، ومحطات القطار، كما راقبت أجواء المنطقة باستعمال طائرات بدون طيار (درون).

وقبل 4 أعوام، شهدت أدرنة موجة مهاجرين مماثلة، حيث وضع آلاف المهاجرين رحالهم في المدينة على أمل عبور الحدود التركية إلى اليونان، ومنها إلى ألمانيا، بعد انتشار شائعات عن فتح برلين أبوابها أمام اللاجئين.

وتواجه تركيا موجات هجرة غير شرعية عبر أراضيها لا تكاد تتوقف، وتعد ممراً لهجرة اللاجئين من دول المنطقة الشرقية إلى الدول الأوروبية، عن طريق بحر إيجة وصولاً إلى اليونان، أو براً عن طريق أدرنة غالباً وصولاً إلى بلغاريا.


اقرأ أيضاً| ضبط 496 مهاجراً غير نظامي في أدرنة 


 

مشاركة على: