عُمان: مونديال 2022 يجب أن يبقى في قطر

عُمان: مونديال 2022 يجب أن يبقى في قطر

مسقط - نيو ترك بوست

أكد وزير الخارجية العماني، يوسف بن علوي، أن حق استضافة مونديال 2022 يجب أن يبقى في قطر، لافتاً إلى أن بلاده غير جاهزة لاستضافة الحدث العالمي.

وقال بن علوي في تصريحات لـ"سي إن إن" الأمريكية، "تم منح حق استضافة هذه البطولة لأشقائنا في قطر ويجب أن تبقى هناك، وفي حال تمكنا من الاستثمار في هذا الحدث الكبير، مستقبلا، فلما لا؟ سنكون سعداء باستضافته".

وفي الوقت ذاته، شدد على أن  بلاده لا تمتلك الوقت الكافي للتحضير من أجل استضافة بعض مباريات كأس العالم 2022، مضيفا: "لقد سُئلنا مرارا عن هذا الأمر، والجواب كان: نحن لسنا جاهزين، نحن لسنا جاهزين".

وبيّن أن الوقت تأخر لاستضافة مباريات كأس العالم 2022، مستدركا: "إذا كان هناك آلية معينة لتتقاسم أكثر من دولة تنظيم مثل هذه المناسبات، فإننا نتبع هذه الآلية، ولكن في حال وجود تقصير ما، فسيكون الأمر غير عادل".

وفي وقت سابق، صرّح ناصر الخاطر، الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم لكرة القدم - قطر 2022، بأن مشاركة سلطنة عمان والكويت لقطر في تنظيم مونديال 2022 أمر قيد الدراسة ولا يوجد قرار نهائي حتى الآن.

وأوضح الخاطر أن مسؤولي الاتحاد العالمي لكرة القدم (فيفا) خاطبوا الكويت وسلطنة عمان، بخصوص إمكانية مشاركتهما قطر في تنظيم المونديال؛ وذلك تحسبا لاتخاذ قرار بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في البطولة من 32 منتخبا إلى 48 منتخبا."

وفي عام 2010، فازت قطر باستضافة مونديال 2022، كأول دولة في منطقة الشرق الأوسط، ومن المنتظر أن تقام مباريات المونديال في قطر خلال الفترة الممتدة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني حتى 18 ديسمبر/كانون الأول.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com