تكريم بطلة تحدي القراءة العربي في غزة

تكريم بطلة تحدي القراءة العربي في غزة
تكريم بطلة تحدي القراءة العربي في غزة

تكريم بطلة تحدي القراءة العربي في غزة

رفح - نيوترك بوست 

نظمت مديرية التربية والتعليم -رفح بالتعاون مع مدرسة مريم فرحات الثانوية اليوم الاثنين في صالة الهلتون ، حفلا لتكريم الطالبة سعاد أحمد السباخي الحاصلة على لقب بطلة تحدي القراءة العربي في غزة وذلك بعد حصولها على المركز الأول على مدارس قطاع غزة.

 وتوجت سعاد كأحد الفرسان الثلاثة الذين تأهلوا على مستوى الوطن، فحصلت على المركز الثاني على فلسطين .

حضر الحفل كل من مدير التربية والتعليم أ. اشرف عابدين والمدير الاداري سمير الحوراني ونخبة من وجهاء رفح ممثلة في السيد مستشار وزير التعليم سابقاً جمال ابو هاشم والسيد مدير التربية والتعليم رفح السابق سعيد حرب و السيد رئيس بلدية رفح صبحي رضوان وأمين عام حركة الاحرار خالد ابو هلال، ووفد وزارة التربية والتعليم ممثلة بالسيد مدير عام الانشطة التربوية هاني الهور، ورئيس قسم دائرة النشاط الثقافي يسري الغول، ومسؤول مشروع تحدي القراءة عصام يوسف ، ومشرفة النشاط الثقافي مروة المنسي ومن مديرية رفح رئيس قسم الانشطة التربوية زايد قشطة ومديرة مدرسة مريم فرحات الثانوية فخرية صبح ومشرفة النشاط الثقافي اسماء ضهير وعدد من موظفي وموظفات المديرية ومديرات المدارس ومعلمات مريم فرحات كافة الى جانب مخاتير رفح وثلة من وجهاءها واولياء الامور من المجتمع المحلي .

وجاء الحفل لتكريم السباخي التي تأهلت للمرة الثانية على التوالي لتكون ممثلة لغزة وفلسطين مع زملائها في حفل اختتام فعاليات مسابقة تحدي القراءة العربي في دبي.

بدوره، وصف مدير التربية والتعليم أشرف عابدين الطالبة سعاد السباخي بالطالبة المبدعة ،مؤكداً أنها فخر لفلسطين ولأهلها ولمدينتها رفح.

من جهته، هنأ مدير عام الانشطة التربوية هاني الهور السباخي ومديرية رفح على هذا الانتاج والحصاد المبهر،كما هنأ ذوي السباخي وكل من شارك في رعاية موهبتها للوصول الى القمة .

بدورها، الطالبة سعاد شكرت في كلمتها وزارة التربية والتعليم ومديرية رفح ومدرستها ومعلماتها وأهلها وخصت امها زهور فرحات التي أسست البذرة وحب القراءة في روحها لتصل الى ما وصلت اليه .

وأهدت السباخي نجاحها لمدير التربية والتعليم الذي ساندها وشجعها للمثابرة والعمل على التألق والفوز .

وفي ختام الحفل الذي تخلله العديد من الفقرات الشيقة والمتنوعة تم تكريم السباخي من عدة جهات التي جاءت مهنئة سعاد وتفتخر لما وصلت إليه.

وتهدف المسابقة، التي تنظم على مستوى العالم العربي، إلى تعزيز القراءة نهجاً وممارسة، وحث الطلبة على التواصل مع أمهات الكتب والقصص الفلسطينية والعربية والعالمية وتشجيع الطلبة على المطالعة والنهل من معين الثقافة.

سعاد السباخي من مدرسة مريم فرحات الثانوية للبنات تذوقت طعم النجاح سابقاً فتعد هذه المرة الثالثة التي تشارك فيها في مسابقة تحدي القراءة العربي حيث حصلت في المرة الأولى على المرتبة الثالثة على مستوى قطاع غزة وفي المرة الثانية حصلت على المرتبة الأولى على القطاع وفي هذه المرة حصلت على المركز الثاني في مسابقة تحدي القراءة على مستوى فلسطين والمركز الأول على مستوى قطاع غزة.

ومن شروط المسابقة أن يقرأ الطالب أو الطالبة 50 كتاباً من مختلف المجالات ثم يلخصها جميعاً ويدخل في مرحلة التصفيات أمام لجنة تحكيم. ومن المرتقب أن يتم تكريم السباخي مع بقية العشر الأوائل برحلة إلى دبي مع إقامة لمدة ثلاثة أيام لحضور الحفل الختامي

 يشار إلى أن مسابقة تحدي القراءة العربي أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة وتنفذ للسنة الثالثة تواليًّا في عدة دول، وشارك فيها من قطاع غزة هذا العام 70 ألف طالب وطالبة من المراحل التعليمية المختلفة بإشراف وزارة التربية والتعليم العالي.

مشاركة على: