قريبا ...تركيا تصدر خبراتها في صناعة السفن

قريبا ...تركيا تصدر خبراتها في صناعة السفن
قريبا ...تركيا تصدر خبراتها في صناعة السفن

قريبا ...تركيا تصدر خبراتها في صناعة السفن

أنقرة/ نيوترك بوست

تشرع  الشركات التركية الخاصة لصناعة السفن الحربية،  في تصدير خبراتها التكنولوجية إلى دول جنوب شرق آسيا، وعلى رأسها ماليزيا. 

وخلال "معرض لانكاوي الدولي للملاحة والفضاء" (ليما 2019) بماليزيا، والذي يعد أهم معارض آسيا والمحيط الهادئ، وقعت الشركات التركية المشاركةعدة اتفاقيات تعاون ستصدر بموجبها خبراتها في صناعة السفن.

ووقعت شركة إسطنبول البحرية الصناعية التجارية لبناء السفن المساهمة، المعروفة باسم "حوض إسطنبول لبناء السفن"، اتفاقية تعاون مع شركة "بوستيد لانكاوي" لبناء السفن (ماليزية).
بالمقابل وقعت شركة "حوض إسطنبول" ونظيرتها التركية "سيفت" الهندسية لتصميم السفن، اتفاقيات حسن نية مع وكالة تخزين التكنولوجيا الماليزية ومع جامعة كوالالمبور التقنية.

وخلال الفترة الممتدة بين 26 مارس/ آذار الماضي إلى 30 من الشهر نفسه، احتضنت جزيرة لانكاوي الماليزية النسخة الـ15 لمعرض "ليما 2019"، الذي انطلق لأول مرة عام 1991، برعاية وزارة الدفاع الماليزية.


إقرا أيضاI السفن الحربية التركية تشارك في مناورات "النجمة 2018" في بلغاريا


من جهته،  قال مدير التطوير في شركة "حوض إسطنبول لبناء السفن" كوناي أوزون، إنّ أنقرة تشارك في معرض 'ليما 2019'، بهيئة تتألف من أكبر 5 أحواض لبناء السفن في تركيا".

وأشار أوزون إلى أن حوض إسطنبول افتتح مكتبا له في منطقة جنوب شرق آسيا منذ عامين، وأنهم حازوا على ثقة الجهات الماليزية رفيعة المستوى، في المساهمة بمشاريعهم المتعلقة بالقوات البحرية وخفر السواحل، من صناعة السفن والزوارق وتصميمها.

ومن جانب آخر، أشار المدير العام لشركة "سيفت" الهندسية التركية لتصميم السفن، سميح زورلو،  لوكالة الأناضول إلى أنهم وقعوا اتفاقية تعاون مع قسم التصميم في جامعة كوالالمبور.

وقال زورلو : "لدى ماليزيا سياسة مشابهة للسياسة التي تنتهجها تركيا في صناعة وتطوير المنتجات محليا، وأفضل سبيل لتطبيق هذه السياسة هو إعداد تصاميم الصناعات محليا".

 

مشاركة على: