دول خليجية تعلن دعمها المجلس العسكري في السودان

دول خليجية تعلن دعمها المجلس العسكري في السودان
دول خليجية تعلن دعمها المجلس العسكري في السودان

دول خليجية تعلن دعمها المجلس العسكري في السودان

إسطنبول - نيو ترك بوست

أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين دعمها المجلس العسكري الانتقالي في السودان‎، برئاسة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وأكدت الدول الثلاث حرصها الدائم على دعم الأمن والاستقرار في السودان والمنطقة.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية (واس) بأن المملكة "تعلن دعمها للخطوات التي أعلنها المجلس العسكري الانتقالي والوقوف إلى جانب الشعب السوداني".

وأشارت إلى أن العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وجه بتقديم حزمة من المساعدات الإنسانية إلى السودان تشمل أدوية ومشتقات بترولية وقمح.

وأكدت وزارة الخارجية الإماراتية، دعمها وتأييدها الخطوات التي أعلنها المجلس العسكري الانتقالي في السودان للمحافظة على الأرواح والممتلكات والوقوف إلى جانب الشعب السوداني.

وأعربت عن تمنياتها من "جميع القوى السياسية والشعبية والمهنية والمؤسسة العسكرية في السودان الحفاظ على المؤسسات الشرعية والانتقال السلمي للسلطة".

كما وجه رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، بالتواصل مع المجلس العسكري الانتقالي، لبحث مجالات المساعدة للشعب السوداني.

بدورها أعلنت البحرين عن وقوفها إلى جانب المجلس العسكري الانتقالي، مشيده بجهوده في تعزيز الأمن والسلم والازدهار للشعب السوداني الشقيق.

ونقلت وكالة أنباء البحرين تضامن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مع السودان الشقيق، وتقديره للجهود الكبيرة والمساعي الحثيثة التي يقوم بها الفريق أول عبدالفتاح البرهان  من أجل تعزيز الأمن.

وأمس السبت، أعلن رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، عبد الفتاح البرهان، أنه سيتم تشكيل مجلس عسكري لتمثيل سيادة الدولة (جرى تشكيله لاحقا)، وحكومة مدنية متفق عليها من الجميع، خلال مرحلة انتقالية تمتد عامين كحد أقصى.

وفي غضون ذلك يواصل آلاف السودانيين، الاعتصام أمام مقر قيادة الجيش؛ لـ"الحفاظ على مكتسبات الثورة"، في ظل مخاوف من أن يلتف عليها الجيش كما حدث في دول عربية أخرى، وفقا للمحتجين. 
 


اقرأ أيضاً| بعد تنحي ابن عوف .. المعارضة السودانية تضع 3 شروط لفض الاعتصام 




 

مشاركة على: