عودة واتساب وفيسبوك والعطل لا يزال مجهول الأسباب

عودة واتساب وفيسبوك والعطل لا يزال مجهول الأسباب

نيوترك بوست

عاد تطبيق واتساب للعمل بشكل تدريجي في عدة دول بعد توقف دام أكثر من ساعة دون الإفصاح عن الأسباب.

وتوقّفت خدمات شركة "فيسبوك" حول العالم، بعد ظهر اليوم الأحد، بما فيها الدخول إلى الموقع الأزرق، وتطبيق التراسل "ماسينجر"، وتطبيق مشاركة الصور ومقاطع الفيديو القصيرة "إنستغرام"، بالإضافة إلى تطبيق التراسل الفوري "واتساب".

وتعرضت أكبر مواقع التواصل الاجتماعي التابعة لشركة "فيسبوك"، بما فيها موقع الشركة نفسه، لعطل فني مفاجئ أوقفها عن العمل، الأحد.
وتعرضت أوروبا للضرر الأكبر من العطل، حيث أشارت خريطة لأماكن تعطل المواقع جغرافيا، إلى توقفها عن العمل في بريطانيا ومناطق من فرنسا، وبعض أرجاء إيطاليا واليونان ودول أخرى في أوروبا، بالإضافة لجنوب آسيا ومناطق في الشرق الأوسط.


إقرا أيضاI شركة غوغل تدشن مقبرة وتقتل150 منتجا


وأبلغ آلاف المستخدمين عن أعطالٍ منعتهم من الوصول إلى بعض تطبيقات "فيسبوك" أو جميعها. وغرّد المستخدمون حول العالم عن الموضوع، فوصلت وسوم "#whatsappdown" و"#instagramdown" و"#FacebookDown" إلى الأكثر تداولاً عالمياً على "تويتر" فوراً.

وسادت السخرية على "تويتر" من تكرّر انقطاع خدمات فيسبوك مؤخراً.

وحاولت المجلة الأمريكية الاستفسار عن أسباب العطل من إدارة فيسبوك، إلا أنه حتى الآن لم يتم الكشف عن السبب وراء هذا السقوط، والذي يعد الأطول في تاريخ الشركة التي تأسست في 2004.

وقبل شهر، واجهت شركة "فيسبوك" تعطّلاً عالمياً في خدماتها استمرّ لأكثر من 10 ساعات، ما أرجعته الشركة لاحقاً إلى خلل أثناء نقل الخوادم. 

وكانت الشركة قد أعلنت في وقتٍ سابق أنّها تخطط لدمج تطبيقات التراسل الخاصة بها "ماسينجر" و"واتساب" و"إنستغرام".

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com