مؤشرات إيجابية حول تدفق الاستثمارات العربية في تركيا

مؤشرات إيجابية حول تدفق الاستثمارات العربية في تركيا

إسطنبول / نيوترك بوست 

قدمت المشاركة العربية الواسعة في فعاليات "قمة الأعمال العربية التركية" التي نظمتها جمعية رجال الأعمال الأتراك (موصياد) في مدينة إسطنبول  ، قراءات إيجابية بشأن توجهات المستثمر العربي في تركيا.

يأتي هذا في وقت أطلقت نتائج الانتخابات البلدية التي أجريت في تركيا يوم 31 مارس/آذار الماضي جدلا حادا بشأن تداعيات نتائجها على سوق الاستثمار الأجنبي الضخم، وهو الجدل ذاته الذي يعكس حدة الاستقطاب السياسي الذي ما زالت تعيش على وقعه البلاد.

وفي هذا الإطار ، قال رئيس جمعية "موصياد" عبد الرحمن كان لموقع " الجزيرة نت"  إن القمة التي استمرت ليومين هدفت إلى توفير فرص للتواصل بين رجال الأعمال العرب والأتراك، وتعزيز العلاقات بين الشركات العربية والتركية التي رأى أنها ما زالت دون المستوى المطلوب.

 لكن عبد الرحمن كان يعتقد أن هناك مساحات واسعة من التعاون الاقتصادي ما زال على رجال الأعمال العرب والأتراك أن يجدوا سبلا للتعامل معها، ولا سيما في مجالات تبادل الخبرات وتطوير تجارب العمل المشترك.


إقرا أيضاI استثمارات كويتية وإماراتية تتجه إلى قطاع الزراعة في أورفة


ويفيد  منظمي القمة، بأن  نحو 700 رجل أعمال عربي وممثلي 150 شركة عربية وتركية التقوا خلال القمة التي جرى على هامشها توقيع العشرات من اتفاقيات العمل في مجالات الاستثمار بالعقار والصناعات والخدمات.
وتظهر معطيات مكتب الاستثمار التركي  زيادة لافتة في حجم الاستثمارات العربية بتركيا خلال العامين الماضيين.
وكان المتحدثون في القمة العربية التركية قد أكدوا على ضرورة استمرار التعاون بين رجال الأعمال العرب والأتراك، مشددين على أن تركيا ما زالت تتمتع بالجاذبية الكبيرة لرائد الاستثمار العربي.
وتشير المعطيات إلى أن مساهمة الاستثمار العربي ارتفعت من 8% من قيمة الاستثمارات الأجنبية الكلية عام 2016 إلى 16% مع نهاية العام 2018.

ووصف نور الدين نباتي نائب وزير الخزانة والمالية التركي خلال كلمة له في القمة الاستثمار في تركيا بـ"النابض بالحياة"، وقال إن جميع المشاريع التي تستقطبها تركيا ستدر أرباحا للمستثمرين.

أما ياسين أقطاي مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا فأشار إلى أن تركيا تتمتع بمزايا مهمة تجعل منها موطنا استثماريا مميزا في العديد من المجالات، كالعقار والتعدين والطاقة والصناعات والخدمات.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com