"اندبندنت" البريطانية تطلق نسختها الالكترونية بالتركية قريبًا

"اندبندنت" البريطانية تطلق نسختها الالكترونية بالتركية قريبًا

متابعة نيو ترك بوست

من المقرر أن تطلق صحيفة "إندبندنت" البريطانية الشهيرة نسختها الالكترونية باللغة التركية خلال الفترة القريبة المقبلة، بتمويل سعودي.

ويترأس النسخة المحلل السياسي التركي محمد زاهد جول.

وكانت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق أطلقت مؤخرًا موقع "اندبندنت عربية"، في إطار مشروعها لإطلاق مواقع "إندبندنت" باللغات العربية والتركية والأردية والفارسية، وذلك وفق ما ذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية.

ونوهت الكاتبة الفلسطينية المختصة في الشأن التركي، أماني السنوار، إلى دخول "محور السعودية-الامارات" الآن على خط الإعلام الاحترافي الموجّه باللغات العربية-الانجليزية والتركية بعد أن كان القطاع قطري بامتياز.

وأشارت إلى أن الامارات (والتي تشهد علاقاتها الدبلوماسية سوءًا مع الحكومة التركية)، كانت تموّل صحيفة "أحوال" الخاصة بالشأن التركي والتي تنشر بالتركية والانجليزية ولها جمهور عريض مما أدى لحظرها مؤخرا داخل تركيا.

وقبل عدة أشهر وبعد عامين من المفاوضات، أسدلت المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق (SRMG)، ومؤسسة "إندبندنت" الإعلامية البريطانية (The Independent) أخيرا، الستار على إحدى أضخم الصفقات لإنتاج محتوى صحفي لملايين القراء حول العالم.

وبموجب هذه الصفقة التي دفعت فيها المجموعة السعودية عشرة ملايين دولار لـ"اندبندنت"، ستقوم المؤسسة البريطانية بإطلاق أربعة مواقع بأربع لغات هي؛ العربية، التركية، الأردية والفارسية على أن تتولى "السعودية للأبحاث والتسويق" إدارتها وتشغيلها.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com