النظام السوري يحتجز الخارجين من مخيم الركبان ويعذبهم

النظام السوري يحتجز الخارجين من مخيم الركبان ويعذبهم

نيوترك بوست 

يحتجز نظام بشار الأسد  المئات من سكان مخيم الركبان الذين خرجوا منه قسراً نتيجة الحصار، ويمارس كافة أنواع التعذيب بحقهم، حيث دعا المجلس المحلي لمخيم الركبان المحاصر جنوبي سوريا الأمم المتحدة للقيام بواجباتها تجاه المخيم.

و أفاد  بيان للمجلس المحلي للمخيم، الاثنين،  بأن  تقاعس الأمم المتحدة عن القيام بواجبها الإنساني بتقديم المساعدات لمخيم الركبان وإطباق الحصار المفروض على المخيم من قبل نظام الأسد والميلشيات المتحكمة بالقرار السوري، كان سببا بعودة بعض أهالي المخيم قسراً إلى مناطق سيطرة النظام.

وحسب المجلس المحلي، فإن النظام قام باحتجاز المدنيين الخارجين من المخيم ضمن مدارس بأحياء مدينة حمص ،وذلك  بدلاً من أن يسمح لهم بالعودة إلى مدنهم وحول هذه المدارس إلى معتقلات كبيرة، متهماً النظام بالقيام بكافة انواع التعذيب والانتقام والاغتصاب بحقهم، في ظل تعتيم اعلامي وصمت المجتمع الدولي.

و"الركبان"، مخيم عشوائي لا تديره جهة بعينها، سواء من الجانب السوري أو الأردني، ويقع في المنطقة المحرمة بين البلدين على الحدود الشمالية الشرقية للمملكة.ويضم المخيم نحو 60 ألف نازح سوري، كانوا ينتظرون السماح لهم بدخول الأراضي الأردنية هربا من الحرب

وحمل المجلس الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية عما يجري للمدنيين المحتجزين، مطالباً الأمم المتحدة بالكف عن الصمت والقيام بالواجبات المنوطة بها.


إقرا أيضاI 1000 شخص يغادرون مخيم الركبان نحو مناطق النظام السوري


 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com