استثمار سعودي بـ 100 مليون دولار بتركيا

استثمار سعودي بـ 100 مليون دولار بتركيا

الرياض - نيوترك بوست

أعلنت شركة سعودية خاصة استثمار قرابة 100 مليون دولار في قطاعات مختلفة بتركيا ويأتي هذا القرار بالرغم من التوترات بين البلدين على خلفية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي العام الماضي.

وقال سليمان الخريجي رئيس شركة "مكتب الاستشاري سليمان عبد الله الخريجي" (ساك) إن الشركة تخطط لاستثمار ما يصل إلى 100 مليون دولار في قطاعات الزراعة والصحة والفنادق في تركيا بحسب رويترز.

وأكد أن الحكومة السعودية، التي تستورد نحو 80% من الاحتياجات الغذائية للمملكة، تدعم استثمارات القطاع الخاص، التي من شأنها أن تساهم في تأمين إمدادات اللحوم والخضراوات.

وأوضح أن الشركة تخطط للبحث عن شركاء كما أنها تسعى لإنتاج خضراوات ولحوم وتصديرها.

وأشار الخريجي إلى أن الشركة تعمل على الدخول في شراكة مع ملاك الأراضي، وتجري محادثات حول الاستثمار بالقرب من منتجع بوضروم على ساحل بحر إيجه.

وبين الخريجي أن ساك تتطلع لاستثمارات عقارية تتضمن فنادق ومنازل لكبار السن، على أن تبدأ من اسطنبول، حيث عرضت الشركة 12 مليون دولار مقابل شراء حصة قدرها 70% في أحد الفنادق، ثم ستتحرك في وقت لاحق إلى إقليم بورصة في غرب تركيا.

وأكد على أنه يجب ألا تترك الاعتبارات السياسية تأثيرها على الجوانب الاقتصادية، لافتاً إلى أن هناك الكثير من المقاولين الأتراك يمارسون عملهم في السعودية دون مشاكل.

يذكر أن العلاقات التركية السعودية شهدت توتر بعد مقتل خاشقجي في قنصلية المملكة في اسطنبول قبل ستة أشهر.

وبحسب البيانات التركية أشارت إلى أن التوترات السياسية لم يكن لها تأثير مباشر يذكر على التجارة بين البلدين.

وارتفعت صادرات تركيا إلى السعودية في الفترة من ديسمبر وحتى فبراير بنسبة 16% عن الفترة ذاتها قبل عام، بينما هبطت وارداتها بنسبة 12%.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

http://bit.ly/2ReT4xY

شاركنا رأيك

 
 
FreeCurrencyRates.com