رئيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا ينجو من محاولة اعتداء

رئيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا ينجو من محاولة اعتداء
رئيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا ينجو من محاولة اعتداء

رئيس حزب الشعب الجمهوري في تركيا ينجو من محاولة اعتداء

أنقرة - نيو ترك بوست

نجا كمال قليجدار أوغلو، زعيم حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض،من محاولة اعتداء وذلك خلال مشاركته في مراسم جنازة جندي تركي استشهد في مواجهات مع منظمة "بي كا كا" الإرهابية على الحدود مع العراق جنوب شرقي البلاد.

ووقعت الحادثة في قضاء "تشوبوق" بالعاصمة أنقرة، أثناء حضور قليجدار أوغلو، جنازة الجندي الشهيد "ينار قيريقجي".

وعقب صلاة الجنازة تم نقل جثمان الشهيد إلى مقبرة في قرية قريبة من المنطقة، وفي هذه الأثناء قامت مجموعة من الأشخاص بلكم وركل قليجدار أوغلو، وسط هتافات تمجد الشهيد والوطن وتدين منظمة "بي كا كا" الإرهابية.

وقام الحرس الخاص لقليجدار أوغلو وعناصر من القوات الخاصة والشرطة والدرك بحمايته ونقلوه إلى أحد المنازل القريبة من المنطقة.

و قال كليجدار أوغلو في أول تعليق له بعد الحادث مباشرة ، أنا أعرف من يقوم وينظم مثل هذه الأمور ولن يثنيني عن طريقي في تحقيق أهدافي.

وأضاف متابعاً: يجب علينا احترام دم الشهيد وبهذه اللحظات لايجب علينا ارتكاب مثل هذه الحماقات.

بدوره ،أعلن المكتب الإعلامي للحزب على الفور بأن صحة السيد كمال على مايرام وليس هناك أي خطر.

وفي وقت لاحق تم إخراج قليجدار أوغلو من المنزل ونقله إلى مكان آخر عبر سيارة مدرعة، وسط تعزيزات أمنية مكثفة.

والسبت، أعلنت وزارة الدفاع التركية استشهاد جنديين وإصابة 7 آخرين في اشتباكات بين الجيش التركي ومنظمة "بي كا كا" الإرهابية على الحدود مع العراق جنوب شرقي البلاد، قبل أن تعلن ارتفاع عدد الشهداء إلى 4.

يذكر أن الجندي ينار قيريقجي الذي حضر قليجدار أوغلو جنازته، كان من بين الجنود الذين استشهدوا في الاشتباكات المذكورة.

ويواجه حزب الشعب الجمهوري انتقادات لتحالفه "ضمنيا" خلال الانتخابات المحلية الأخيرة ولا سيما في الولايات الغربية مع حزب الشعوب الديمقراطي الذي يتهم بوجود علاقات له مع "بي كا كا" الإرهابية بحسب مراقبين،

يذكر أن حزب الشعوب الديمقراطي لم يقدم مرشحين له في العديد من الولايات الغربية خلال الانتخابات المحلية الأخيرة، فيما صرح الرئيسان المشاركان للحزب "سيزائي تمللي، و"بارفين بولدان" مرارا أن حزبهما له دور كبير في "النجاح" الأخير في الانتخابات المحلية بإسطنبول (فوز مرشح الشعب الجهوري المعارض برئاسة البلدية).

 

مشاركة على: