قطر تتصدر الدول الأكثر أمنًا في العالم.. وسوريا الأخطر عربيًا

قطر تتصدر الدول الأكثر أمنًا في العالم.. وسوريا الأخطر عربيًا
قطر تتصدر الدول الأكثر أمنًا في العالم.. وسوريا الأخطر عربيًا

قطر تتصدر الدول الأكثر أمنًا في العالم.. وسوريا الأخطر عربيًا

إسطنبول-نيو ترك بوست

تصدر دولة قطر قائمة الدول الأكثر أمنًا في حين سجلت سوريا مؤشرًا سلبيًا من حيث معدلات الجريمة، وفق ما أفادت إحصائية عالمية.

وجاء في إحصائية "مؤشر الجرائم في العالم 2019"، نشرها موقع "نمبيو" أكبر قاعدة بيانات حول المدن ونسب الغلاء والجريمة فيها، أن قطر تصدرت قائمة الدول الأكثر أمنا بينما جاءت فنزويلا بالمركز الأخير على أحدث قائمة سنوية صنفت 118 دولة في العالم من حيث نسب الجرائم.

ويقول الموقع إنه يستند في وضع إحصائياته على بيانات تعود لآخر 36 شهر، وينشر تلك الاحصائيات مرتين كل عام.

وحلّت الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث بعد اليابان التي جاءت ثانية، فيما جاءت عمان في المرتبة 14 والسعودية بالمركز 25 على قائمة الدول الأكثر أمنا.

بالمقابل، حلت جنوب إفريقيا في المركز الرابع على قائمة الدول التي تشهد أعلى معدل جريمة في العالم، وتلتها أفغانستان في المركز الخامس.

ووفق الموقع، فإن الدولة التي فيها أقل معدل جريمة في العالم، تعتبر الأكثر أمنًا، وبالعكس.

وصنف الموقع سوريا الدولة الأخطر بين الدول العربية، حيث جاءت في المرتبة 16عالميا على قائمة الدول الأعلى من حيث معدل الجريمة بواقع 63.59 نقطة.

تلاها الصومال في المرتبة 20 بواقع60.10 نقطة، ومن ثم ليبيا في المركز 22، بواقع 59.18 نقطة.

وجاءت بعدها مصر في المرتبة 36 بواقع 50.71 نقطة والمغرب في المرتبة 37 بواقع 50.24 نقطة.

الولايات المتحدة جاءت في المرتبة 45 بينما جاءت العراق في المرتبة 53 على قائمة الدول الأعلى من حيث معدل الجريمة.

أمريكا اللاتينية جاءت الأعلى من حيث نسبة الجريمة بين القارات حيث أن العديد من دولها جاءت في مراتب متقدمة من حيث أكبر نسب للجريمة كفنزويلا التي جاءت الأولى، البرازيل التي جاءت في المرتبة 7، البيرو التي جاءت في المرتبة 13، والأرجنتين التي جاءت في المرتبة 17.

وتقدم مؤسسة "نامبيو"، معلومات حديثة عن ظروف المعيشة، ومؤشرات الإسكان، والرعاية الصحية، وحركة المرور، والجريمة والتلوث في العالم.

مشاركة على: