مسؤول إماراتي سابق يصف تركيا بـ"بلد رعب".. كيف رد نشطاء تويتر؟

مسؤول إماراتي سابق يصف تركيا بـ"بلد رعب".. كيف رد نشطاء تويتر؟
مسؤول إماراتي سابق يصف تركيا بـ"بلد رعب".. كيف رد نشطاء تويتر؟

مسؤول إماراتي سابق يصف تركيا بـ"بلد رعب".. كيف رد نشطاء تويتر؟

إسطنبول-محمد مصباح

أثارت تغريدة لقائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان على موقع تويتر ردود فعل ساخطة وساخرة في آن واحد من قبل متابعيه على صفحته الشخصية، بعد ادعائه أن تركيا تحولت في عصر الرئيس رجب طيب أردوغان إلى "دولة رعب"، وفق مزاعمه.

وكتب خلفان على صفحته في موقع "تويتر" تدوينة بصيغة سؤال جاء فيها: "تحولت تركيا في زمن أردوغان إلى بلد رعب لماذا؟".

وعلى الفور انبرت أقلام نشطاء تويتر في الدفاع عن تركيا والتأكيد على أنها دولة آمنة ومستقرة وقوية اقتصاديًا، وأكبر دليل على ذلك الرقم الكبير للسياح الذين يفدون إليها بشكل سنوي.

وأجاب صاحب الحساب "زووربا" على سؤال خلفان بالقول بشكل ساخر: "لوجود القنصلية السعودية فيها"، في إشارة إلى حادثة قتل وتقطيع جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي في القنصلية السعودية في إسطنبول في نوفمبر من العام الماضي. ووجهت الاتهامات وقتها إلى شخصيات سعودية رفيعة المستوى بالوقوف وراء الجريمة.

بينما تساءل "@Tarek53000424" مخاطبًا خلفان بالقول" "وتحولت دبي إلى بيت دعارة كبير لماذا؟".

أما صاحب الحساب "محمد @wwwqs555" فرد على تدوينة قائد شرطة دبي السابق: "قالوا لأنها ألقت القبض على خلية تجسس".

كانت السلطات التركية أعلنت الجمعة الماضية، اعتقال عنصري استخبارات يعملان لدولة الإمارات، خلال وجودهما في مدينة إسطنبول، مؤكدة أنها بدأت التحقيق معهما وأحالتهما للنيابة.

أما صاحب حساب "Meqbil Al-Subaiey" فرد على خلفان بالتأكيد على أن "تركيا آمنة للسياحة ما عدا القنصلية السعودية، فلا يزال يتخيل المارة بالقرب منها صوت منشار صلاح الطبيقي ووجه القنصل الباهت الذي يذكرنا بالمثل العربي الشهير (يكاد المريب أن يقول خذوني)".

في حين كتب "ياسين حسن": "كلامك غير منطقي يا أستاذ ضاحي مع احترامي لشخصك...الظاهر الحقد أعمى بصيرتك تجاه النجاحات التركية في كل المجالات".

وأضاف "أبو محمد @bKAXLCJtexSYh1f": "لالا انا اطمئنك انا لصيد سمك على جسر اسطنبول ليلا السواح حتى الصباح أكثر من الشعب التركي. تركيا فيها الأمن والأمان..".

بينما قال "@samijetawi": "يعني بالعقل تركيا مقصد العالم وتحصد شركاتها المراتب الأولى عالميا وحصلت على مركز في الدول العشرين عن جدارة حتى تأتي أنت وتقول بلد رعب ههههههه صحيح أنك شرطي وعقلية الشرطي طاغية عليك يا عمي روح نام بس وين احنا ووين تركيا اقتصاديا روح نام بس".

بينما قال "تأجير سيارة مع مترجم @Ahmeddeuts": أحلى بلد للسياحة هو تركيا والرئيس أردوغان ناجح في كل المقاييس كلامك غير منطقي سيد ضاحي".

ودأب خلفان على مهاجمة سياسات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لكن تغريداته زادت حدة منذ إعلان السلطات التركية اعتقال شخصين مقربين من القيادي الفلسطيني السابق في حركة فتح محمد دحلان المقرب من ولي عهد أبو ظبي.

ودعا خلفان مواطني دول الخليج العربي إلى مقاطعة البضائع التركية وإلى عدم السفر إلى تركيا للسياحة فيها.

وتشهد العلاقات التركية الإماراتية توترا منذ إقدام الجيش المصري على عزل الرئيس محمد مرسي صيف 2013م ودعم الإمارات لخطوة الجيش التي عدتها تركيا "انقلابًا" على شرعية رئيس منتخب بشكل ديمقراطي في مصر.

مشاركة على: