الأردن يحظر استيراد 194 سلعة من سوريا

الأردن يحظر استيراد 194 سلعة من سوريا
الأردن يحظر استيراد 194 سلعة من سوريا

الأردن يحظر استيراد 194 سلعة من سوريا

عمان - نيو ترك بوست

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والتكوين الأردنية، حظر استيراد نحو 194 سلعة من سوريا، في ظل تراجع صادرات البلاد، مقابل انتشار المنتجات السورية في الأسواق الأردنية.

وقالت صحيفة الدستور، إن وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني طارق الحموري حظر استيراد 194 سلعة من سوريا، على أن يسري القرار اعتباراً من 1 مايو/أيار المقبل.

ونشرت وزارة التجارة والصناعة والتموين الأردنية، قائمة تتضمن السلع التي يمنع استيرادها من سوريا، تتضمن مواد متنوعة سواء كانت زراعية أم صناعية، كالمياه الغازية والمعدنية، والزيوت النباتية والحيوانية، والدواجن واللحوم والأسماك، والبن والشاي، والخيار والبندورة، وغيرها من الخضار والفواكه الأخرى.

وشهدت الصادرات الأردنية انخفاضا خلال العام الجاري مقارنة مع نفس الفترة من 2018، كما أن المنتجات السورية قد غزت الأسواق الأردنية بسبب إقبال الشعب الأردني عليها بشكل كبير.

 أوضح رئيس غرفة صناعة الأردن، فتحي الجغبير، مطلع العام الحالي، أن الصادرات الأردنية إلى سوريا تراجعت بنسبة 70% خلال الربع الأول من 2019، رغم عودة الحياة للحدود البرية.

وكان الأردن قد شدد إجراءات دخول المنتجات الزراعية السورية إلى أراضيه عبر معبر نصيب الحدودي، في مطلع يناير الماضي، بعد احتجاجات لمزارعين على دخول المنتجات الزراعية السورية إلى الأردن بطريقة "غير مشروعة".


اقرأ أيضاً| الأردن تعفي السوريين من أجور خدمات الأمومة والطفولة 


 

مشاركة على: