أنطاليا الساحرة على أهبة الاستعداد لاستقبال زوّارها

أنطاليا الساحرة على أهبة الاستعداد لاستقبال زوّارها
أنطاليا الساحرة على أهبة الاستعداد لاستقبال زوّارها

أنطاليا الساحرة على أهبة الاستعداد لاستقبال زوّارها

أنطاليا - نيو ترك بوست

باتت ولاية أنطاليا، العاصمة السياحية لتركيا، جاهزة لاستقبال زوارها، بعد إنهاء كافة الاستعدادات والتحضيرات اللازمة للموسم السياحي للعام الحالي.

وأنهت الجهات المسؤولة في الولاية تحضير موانئ السفن واليخوت على السواحل، وتهيئة الشواطئ للسياح، في خطوة تسعى من خلالها أنطاليا أن تكون العاصمة السياحية لأوروبا بكاملها.

وتم تجهيز بعض البيوت الخشبية على الشواطئ، وترميم أحواض السباحة، وزراعة الأعشاب والزهور في الأماكن المحيطة بالفنادق وممرات المشاة.

وتتأهب الولاية لتقديم تجربة عطلة مميزة لضيوف المدينة التركية التي قال إن جودة الخدمات فيها تزداد عاما بعد آخر.من جهته، قال مدير أحد الفنادق ذات الـ 5 نجوم في أنطاليا، أنيس أوزسنان، إن القطاع السياحي يشهد حيوية كبيرة في المدينة هذا العام.

ويحرص أصحاب الفنادق على تكوين شواطئ خاصة على ساحل البحر المتوسط، وقاموا بجلب أطنان من الرمال البيضاء من مدينة ميامي الأمريكية، وتكوين شاطئ بمساحة 2.5 دونم، وإنشاء "منازل مالديفية" على الشواطئ. 

واستضافت أنطاليا العام الماضي 15 مليون سائح أجنبي، أغلبهم من روسيا وألمانيا، فيما تستهدف هذا العام استقبال 16 مليونا، وسيتم التركيز بشكل أكبر في الأسواق الروسية والأوروبية.

وتستهدف الولاية هذا العام استقبال سياح من روسيا، تتجاوز أعدادهم 5 ملايين سائح، ويزياده تقدر بـ 5 ـ 10 بالمئة، عن الرقم المسجل في العام الماضي، والذي بلغ 4 ملايين و700 ألف سائح.

كما تتطلع الولاية إلى قدوم مليون ونصف مليون سائح ألماني إلى أنطاليا خلال العام الجاري، وتأمين قدوم 16 مليون سائح من شتى دول العالم.

وبعد الروس والألمان، يأتي السياح البريطانيون في المرتبة الثالثة بين السياح الأكثر زيارة لأنطاليا، ويتوقع استضافة 700 ألف إلى مليون سائح بريطاني خلال 2019.

وتزامنا مع ارتفاع أعداد السياح، تستهدف أنطاليا تأمين زيادة نفقاتهم أيضا، بيبلغ المعدل الوسطي لنفقة السائح حول العالم ألف دولار.

وفي حال حققت أنطاليا أهدافها لعام 2023 باستضافة 20 مليون سائح أجنبي، فإنها بذلك ستكون العاصمة السياحية لأوروبا بكاملها.
 


اقرأ أيضاً| شلال "قورشونلو" بأنطاليا... جنة طبيعية تفتح أبوابها طوال العام 


 

مشاركة على: