البشير متورط بقضايا فساد واختلاس أموال

البشير متورط بقضايا فساد واختلاس أموال
البشير متورط بقضايا فساد واختلاس أموال

البشير متورط بقضايا فساد واختلاس أموال

الخرطوم - نيو ترك بوست

أكد نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي الفريق أول محمد حمدان حميدتي، تورط الرئيس المخلوع عمر البشير بقضايا فساد واختلاس أموال.

وقال حميدتي، إن المجلس العسكري الإنتقالي قرر نقل البشير من الإقامة الجبرية إلى سجن كوبر بعد العثور على مبالغ مهربة قدرها 7 مليون يورو بالإضافة إلى 350 ألف دولار لديه.

وأضاف حميدتي أن شركات كانت تابعة للنظام السابق أفصحت عن نفسها قائلة إنهم كانوا مأمورين وسيعيدون للدولة أموالا استولوا عليها.

 وكان مصدر قضائي في السودان، قد أكد أن النيابة العامة فتحت بلاغين ضدالرئيس المخلوع عمر البشير بتهم غسل الأموال وحيازة أموال ضخمة دون مسوغ قانوني.

وأضاف المصدر أن وكيل النيابة الأعلى المكلف من المجلس العسكري بمكافحة الفساد أمر بالقبض على الرئيس السابق وباستجوابه عاجلا تمهيدا لتقديمه للمحاكمة.

وكان المجلس العسكري الانتقالي، قد أصدر أمرا لبنك السودان المركزي بمراجعة حركة الأموال اعتبارا من الأول من أبريل/نيسان وحجز الأموال التي تكون محل شبهة.

وطالب المجلس بوقف نقل ملكية أي أسهم إلى حين إشعار آخر مع الإبلاغ عن أي نقل لأسهم أو شركات بصورة كبيرة أو مثيرة للشك.

وفي 11 أبريل/نيسان أطاح الجيش بالبشير الذي حكم السودان لـ 30 عاماً، وذلك بعد أشهر من الاحتجاجات التي عمت البلاد،  وتم احتجازه في مقر إقامة رئاسي، قبل نقله إلى سجن كوبر.

مشاركة على: