المعارضة السورية ترد على بوتين

المعارضة السورية ترد على  بوتين
المعارضة السورية ترد على بوتين

المعارضة السورية ترد على بوتين

إدلب/ نيوترك وست

ردت المعارضة السورية  على تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشأن النظام السوري ،حيث قالت بأنه  فقد كافة مقومات الشرعية وتحوّل إلى ميليشيات إرهابية، ولا يستطيع توفير أبسط احتياجات الشعب.

و أفاد  بيان مشترك للجبهة الوطنية للتحرير والجيش الوطني،  بأن المقاتلات الروسية كانت تحرق القرى والبلدات في أرياف حماة وإدلب وترتكب أشنع المجازر بحق المدنيين الأبرياء، بالتزامن مع صدور البيان الختامي لمؤتمر أستانة - 12"

وكان بوتين صرح خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الصينية بكين قائلا: "المعارضة تقر بأن حكومة النظام السوري انتصرت، ولا أستبعد خيار قيام عملية عسكرية في إدلب".

وأوضح بوتين، أن الوقت الحالي ليس مناسبا للقيام بأي عملية من هذا النوع، وأنه يضع في الاعتبار، الأوضاع الإنسانية، رفقة "الأصدقاء السوريين".


إقرا أيضاI أردوغان: شرعية عملياتنا في سوريا والعراق "غير قابلة للجدل"


وأضاف البيان أن "قصف المدنيين وهدم المساجد والمنازل والمدارس واستخدام الأسلحة المحرمة دوليا، ليس مؤشرا على الانتصار ولا دليلا على الحسم".

وأكد البيان أن المقاومة مستمرة حتى في المناطق التي تخضع لسيطرة النظام السوري ، مشيرا إلى أن "استمرار الدعم الروسي للنظام السوري، يعني دوام القتل والتدمير في سوريا".

وأردفت المعارضة قائلة: "الثورة السورية ستستمر حتى إسقاط النظام، ونيل حرية شعبنا وكرامته، وتحقيق الاستقلال الكامل لسوريا، والتخلص من الاحتلال المتجسد في روسيا وإيران وباقي الميليشيات الإرهابية"

مشاركة على: